الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاحد 6/2/2005

المملكة تقترح والكويت تؤيد مركزا دوليا لمكافحة الارهاب

الرياض - أ ف ب: دعا ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز أمس الى اقامة مركز دولي لمكافحة الارهاب وذلك في افتتاح مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب في العاصمة السعودية الرياض.
وقال الامير عبد الله في افتتاح المؤتمر الذي تشارك فيه حوالى 50 دولة وعدد من المنظمات الدولية والاقليمية «ادعو جميع الدول الى اقامة مركز دولي لمكافحة الارهاب يكون العاملون فيه من المتخصصين في هذا المجال».
واضاف ان «الهدف من ذلك تبادل وتمرير المعلومات بشكل فوري يتفق مع سرعة الاحداث وتجنبها (الاعمال الارهابية) قبل وقوعها».
ويستمر المؤتمر اربعة ايام ويبحث في جذور الارهاب والعلاقة القائمة بين الارهاب وتبييض الاموال والاتجار بالاسلحة والمخدرات.
وقال الامير عبد الله ان شبكة الارهاب «ترتبط بثلاث شبكات اجرامية عالمية اخرى»هي شبكة تهريب الاسلحة وشبكة تهريب المخدرات وشبكة غسل الاموال مؤكدا انه «من الصعب ان ننتصر في حربنا على الارهاب ما لم تشمل الحرب مواجهة هذه الشبكات»الثلاث.
وأعلن رئيس الوفد الكويتي المشارك باعمال المؤتمر المدير العام للادارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد خالد العصيمى تأييد دولة الكويت لمبادرة ولي العهد السعودي لانشاء مركز دولي لمكافحة الارهاب .
وكان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز أعلن أمس ان موجة الاعتداءات التي شهدتها المملكة اوقعت 221 قتيلا، هم 92 مشبوها و 90 مدنيا و 39شرطيا في عامين وذلك في اول حصيلة رسمية ومفصلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور