الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الإرهاب   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 8 نوفمبر 2016م

الحمدان: ضرورة تغليظ العقوبات على الخلايا الإرهابية وتعزيز الجوانب الأمنية

أكد النائب السابق مرشح الدائرة الخامسة حمود الحمدان ضرورة تغليظ العقوبات على الخلايا الإرهابية، وتجريم المنظمات الداعمة لها، والأخذ على يد مثيري الطائفية وشاتمي رموز الإسلام والصحابة الكرام.
وشدد الحمدان، خلال الندوة التي نظمها بحضور النائب السابق د. عبدالرحمن الجيران والشيخ ناظم المسباح وجمع من أهالي الدائرة الخامسة، على الدور البناء والفعال لمجلس الأمة في تعزيز التعاون مع الدول العربية والعمل الوثيق مع الحكومة لخدمة الوطن والمواطن عبر تطبيق فن الممكن.
وفيما يتعلق بالتحديات الأمنية، قال الحمدان: «إننا أمام مسؤوليات كبيرة جدا، فالكويت أقل الدول تأثرا بالعواصف المحيطة، بحفظ من الله تعالى والنية الصالحة وعمل الخير، فكلما زاد الفجور والشرك والمعاصي في بلد دمره الله، وكلما ازداد تمسكنا بطاعة الله وأعمال الخير حاربنا الكفار ثم يتهموننا بالإرهاب، ما يجعلنا أمام مرحلة مفصلية تستلزم مواجهة كل التهم المنسوبة لمنظمات الخير والأعمال الإنسانية ومنع تمرير المخططات الخبيثة».
وأكد أهمية الجانب الامني وتغليظ العقوبات على الخلايا الإرهابية وتجريم المنظمات والشخصيات الداعمة لها، وتم طرح قانون في المجلس السابق، لكن للأسف ترك الإخوة أحد المجرمين الذين يديرون هذه الأعمال التخريبية «اليد العليا» خارج البلد.
وعن الواقع السياسي في البلاد، أكد ضرورة أن يكون مجلس الأمة قويا وفاعلا، يسأل ويراقب ويستجوب ويطرح الثقة بمن يريد الفساد بالبلاد والعباد، مشيرا إلى «أننا نريد مجلس إنجازات لا صراعات، أفعال لا مشادات وأقوال، فنحن لا نرضى الضيم والإهانة للمواطن، وهذا أمر يمكن مناقشته وحله من خلال الحوار في المجلس».
وبخصوص التعليم أوضح الحمدان «قدمنا قانونا لتنظيم التعليم والمحافظة على مناهج التربية الإسلامية، بعد أن رأينا من لا عقل لهم يريد التدخل في المناهج فمنعناه من ذلك، وقلنا إن من يتدخل فيها هم المتخصصون فقط».
وفي كلمة له، قال الشيخ ناظم المسباح إن هناك حرصا من الكثير على «الشيخة» والمنصب، ومن حق المرشح أن يقول إن هناك تقصيرا في الحكومة، لا أن يقول إن «الحكومة خربة» أو «مجلس بصامين ولا فيهم واحد صالح»، فهذا الامر غير جائز، «ومن حقنا أن نقوّم ونسمع الإيجابيات والسلبيات في الحكومة، لكن بشرط ألا نسيء إلى عرى الأخوة والمحبة وألا تفرقنا الانتخابات».

قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قرار وزير المالية رقم ( 37 ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم ( 106) لسنة 2013 
الحكومة تعترض على إصدار قانون لـ«الجماعات الإرهابية»
الفضل: اقتراح بقانون في شأن تجريم الجماعات الإرهابية
الدويسان: 5 سنوات سجناً لمؤسس الجماعة الإرهابية و3 سنوات للمنتمي إليها و10 للممول

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور