الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   المرأة   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 17 جمادى الآخرة 1441هـ - 11 فبراير 2020م

الفضالة: اقتراح بقانون لتمكين المرأة من توقيع «معاملات المستشفيات»

قال النائب يوسف الفضالة إنه تقدم مع عدد من النواب باقتراح بقانون يمنح المرأة الكويتية الصلاحية الكاملة لإصدار القرارات الصحية لأبنائها خاصة ما يتعلق بالعمليات والعلاجات الطبية.
وأضاف الفضالة في تصريح صحفي إنه تقدم قبل فترة باقتراح برغبة الى اللجنة الصحية بهذا الشأن وتم رفضه بدعوى ضرورة وجود اقتراح بقانون لأنه تعديل لتشريع موجود. وأوضح أنه أعد هذا الاقتراح بقانون لتمكين المرأة الكويتية من ان يكون لها مطلق الصلاحية في إصدار القرارات الصحية خاصه فيما يتعلق بالعمليات والكثير من الاحتياجات الطبية. وتابع انه طلب صفة الاستعجال لهذا الاقتراح بقانون ليناقش في الجلسة المقبلة والانتهاء من اعداد تقرير بشأنه خلال شهر من الآن.
وأعرب الفضالة عن تمنياته أن يرى هذا القانون النور خلال دور الانعقاد الحالي، مشيرا الى ان مقدمي الاقتراح هم عدد من النواب منهم ماجد المطيري والدكتور بدر الملا وفيصل الكندري والحميدي السبيعي وعمر الطبطبائي. وأكد ان النواب جميعهم متفقون على ضرورة اعطاء هذا القانون الأولوية لسد الفراغ التشريعي الموجود.
وأوضح الفضالة ان «هذا القانون سيزيل اللبس الموجود ويفترض الا يتم تعطيله خاصة ان هناك اكثر من قضية ومشكلة تحدث في مستشفيات الكويت ومستوصفاتها بسبب اشتراط موافقة ولي الامر على العمليات والعلاجات الطبية».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء
3 طعون دستورية لمساواة المرأة بالرجل
الدلال: قريباً منح المرأة حق التوقيع على «معاملات المستشفيات»
3 تعديلات تشريعية لمساواة المرأة بالرجل في «معاملات المستشفيات»
التوصيات تدعو لتعديل التشريعات القانونية لمساواة المرأة في العمل والاجر والترقية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور