الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   اتفاقيات   

جريدة الجريدة - الأربعاء 2 ذو القعدة 1443هـ  - 1 يونيو 2022

لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية تسارع الخطى لإقرار اتفاقيات مهمة
النائب بدر الحميدي: طلبنا رأي الحكومة في تبادل المعلومات مع بريطانيا لجلب الهاربين

كتب الخبر محيي عامر
تسارع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية الخطى من أجل إقرار عددد من الاتفاقيات المهمة بعد الاستماع إلى رأي الجهات المعنية، وعلى رأسها اتفاقية تبادل المعلومات بشأن المطلوبين مع بريطانيا، والتي تهدف إلى جلب المحكومين والهاربين في قضايا أموال عامة، حيث عقدت اللجنة اجتماعاً أمس الأول تمهيداً لإقرارها واتفاقية تأسيس منظمة التعاون الرقمي.
وفي تصريح لـ «الجريدة»، قال رئيس اللجنة النائب بدر الحميدي، إن «اللجنة الخارجية اجتمعت أمس الأول، لمناقشة المذكرة المرفوعة من مرسوم رقم 94/ 2022 بشأن الموافقة على ميثاق تأسيس منظمة التعاون الرقمي»، لافتاً إلى أن «اللجنة استمعت لشرح مفصل من رئيس هيئة الاتصالات، حول مضمون هذا القانون وكذلك وزارة الخارجية من ناحية التنظيم الدولي، واتفق أعضاء اللجنة عقب المناقشة على ترحيله إلى الاجتماع القادم، لمزيد من الدراسة».
وأضاف الحميدي أن اللجنة ناقشت أيضاً الاتفاقية الخاصة بتبادل المعلومات بشأن المطلوبين مع بريطانيا، وتم تأجيل البت فيها لمزيد من الدراسة، حيث طلبت اللجنة الاستماع إلى رأي وزارتي العدل والخارجية بها، خصوصاً أن هذه الاتفاقية مهمة لجلب المحكومين والهاربين بأموال العامة الدولة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 78 لسنة 2018 بالموافقة على مذكرة تفاهم حول الأمن السيبراني بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية
الخارجية البرلمانية توافق على تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور