الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء18-10-2005

لدعم المناقشات التفاعلية وتبادل المعلومات حول الملكية الفكرية
وفد قضائي كويتي يتوجه إلى أمريكا اليوم

يغادر البلاد اليوم وفد قضائي رفيع المستوى متوجها الى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في الاجتماع الذي ينظمه مكتب (يو.اس.بي.تي.او) حول حقوق المؤلف والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والذي يبدأ أعماله غدا وحتى الـ28 من الشهر الجاري.
ويهدف هذا الاجتماع وفقا لبيان صحافي اصدرته ادارة العلاقات العامة في وزارة العدل أمس الى دعم وتعزيز المناقشات التفاعلية وتبادل المعلومات بين المشاركين حول مسائل الملكية الفكرية المطروحة حاليا.
ويتخلل ذلك الاجتماع برنامج حافل يتضمن محاضرات وعرض دراسات عملية حول نظم حماية الملكية الفكرية المطبقة في الولايات المتحدة الامريكية.
واشارالبيان الى ان الوفد سيقوم على هامش مشاركته في الاجتماع المذكور بالالتقاء بالمسؤولين عن نظام حماية الملكية الفكرية بالاضافة الى زيارة محكمة الاستئناف للدائرة الفيدرالية وزيارة مماثلة لمكتب الولايات المتحدة لحقوق المؤلف.
كما سيقوم الوفد بالتعرف والاطلاع على عمليات فحص البراءات والعلامات التجارية في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية كما سيعقد على هامش ذلك الاجتماع مناقشات موسعة حول المعاهدات الدولية للملكية الفكرية وايضا حول الالتزام بقواعد (تربس) والمسائل المرتبطة بتنفيذها.
ويرأس الوفد وكيل محكمة الاستئناف المستشار خالد المزيني بينما يضم في عضويته المستشارين بذات المحكمة المستشار عبدالرحمن الدارمي والمستشار عادل بورسلي ويرافق الوفد ايضا رئيس قسم المؤتمرات والندوات بادارة العلاقات الدولية بالوزارة احمد الظفيري.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور