الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد03-12-2006

عادل الصرعاوي: قوانين الملكية الفكرية والمستثمر الأجنبي بحاجة لإضافات تشريعية

جنيف - كونا:
قال عضو مجلس الامة النائب عادل الصرعاوي ان المهمة الاساسية لوفد مجلس الامة المشارك في مؤتمر منظمة التجارة العالمية والاتحاد البرلماني الدولي هي الحفاظ على حق المواطن الكويتي في سلعة مقبولة الاسعار وان تتسم بجودة عالية.
واضاف النائب الصرعاوي وهو عضو اللجنة التنفذية للشعبة البرلمانية في مجلس الامة ان المؤتمر الذي اختتم اعماله امس في جنيف يتسم باهمية خاصة لان الحكومات لم تعد وحدها في وضع يسمح لها بالايفاء بمتطلبات منظمة التجارة العالية والاتفاقات المصاحبة لها.
واكد الصرعاوي في تصريح لـ (كونا) ان هناك تصورا بان يكون للمجالس البرلمانية جانب في هذا الشأن مشيرا الى المناقشات التي دارت في المؤتمر ومنها عدم تقدم المفاوضات التجارية الدولية الحالية وكذلك قضية رفع الدعم عن المنتجات الزراعية وما يترتب على ذلك من رفع الاسعار لدى المستهلك والغاء الدعم والتعرفة الجمركية على المنتجات المحلية والملكية الفكرية وتحرير التجارة العالمية وانفتاح الاسواق والدور التنموي لمنظمة التجارة العالمية.
واكدالصرعاوي انه تم تناول دور البرلمانات في ممارسة جانب من الضغط والمتابعة للحكومات في كيفية توفير التزامات الدول فيما يتعلق باتفاقات منظمة التجارة العالمية وتوعية المواطنين والشعوب.
وفيما يتعلق بالكويت قال الصرعاوي ان هناك تشريعات في حاجة الى اضافات في الكويت منها قوانين الملكية الفكرية وقضايا المستثمر الاجنبي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور