الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأربعاء07-03-2007

تفتتح السبت المقبل وتستمر 4 أيام
«الصليب الأحمر» تنظم في الكويت ندوة القانون الإنساني للقضاة والوكلاء

كتب خليل خلف:
قال المدير الاقليمي للاعلام والنشر في اللجنة الدولية للصليب الاحمر فؤاد بوابة إنه «بالتعاون مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية تنظم البعثة الاقليمية للجنة الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي ندوة بعنوان «الندوة الاقليمية الثانية» حول القانون الإنساني الدولي للقضاة ووكلاء النيابة العرب في الفترة من 14ـ10 مارس الجاري».
واضاف بوابة في تصريح لـ «الوطن» ان «هذه الندوة تأتي في اطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين اللجنة الدولية والمعهد التي بموجبها تم اعتماد المعهد كمركز اقليمي لتدريب القضاة ووكلاء النيابة العرب حول هذا القانون»، مشددا على اهمية «تعزيز نشر القواعد الاساسية لهذا القانون لشرائح المجتمع وتحديدا للعاملين في سلك القضاة والنيابة».
واشار بوابة الى ان «هذه الندوة ستتطرق الى مواضيع منها التعريف بالقانون الانساني وقواعده الاساسية ومبادئه والاشخاص والاعيان المحمية مع آليات تطبيق هذا القانون على الصعيدين الوطني والدولي».
وافاد ان الكويت انشأت اخيرا لجنة وطنية للقانون الدولي الانساني تضم ممثلين من كل وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والعدل وجمعية الهلال الاحمر الكويتية».
وختم بوابة: «الى جانب انعقاد هذه الدورة الاقليمية فان اللجنة الدولية تشارك مع المعهد في تدريب القضاة ووكلاء النيابة الكويتيين في دورات مماثلة»، مبينا انه تختتم اليوم دورة وطنية حول هذا القانون، لافتا الى ان «هذه هي الدورة الرابعة من نوعها على الصعيد الوطني».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور