الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 05 يناير 2021

جريدة الأنباء - الثلاثاء  21 جمادى الأولى 1442هـ - 5 يناير 2021م

قررت توجيه 3 رسائل واردة وإدراجها على جدول الأعمال
بالفيديو.. «تنمية الموارد» تطلب تكليف المجلس بدراسة قضايا الإحلال وسياسات التوظيف وربط مشاريع التنمية بتوفير فرص العمل

سلطان العبدان
وافقت لجنة تنمية المواد البشرية خلال اجتماعها امس على توجيه ٣ رسائل واردة لمجلس الأمة بطلبات لتكليف اللجنة بدراسة عدد من المواضيع الداخلة في اختصاصات اللجنة، فيما أجلت الاتفاق على خارطة عمل اللجنة إلى الاجتماع المقبل.
وقال رئيس اللجنة النائب د.محمد الحويلة في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة وافقت على توجيه رسالة واردة إلى مجلس الأمة بطلب تكليف اللجنة بدراسة كل ما يتعلق بملفات التعيينات والإحلال ومعالجة العقود الخاصة بالقطاع النفطي.
وبين أن اللجنة وافقت على توجيه رسالة واردة ثانية للمجلس بطلب الموافقة على تكليف اللجنة بدراسة كل ما يتعلق بسياسات التوظيف والإحلال والاعتماد على الكوادر الوطنية وتمكين الكفاءات الكويتية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، نظرا لما لهذا الأمر من أثر واضح في تقليل معدلات البطالة.
وأضاف ان اللجنة وافقت أيضا على توجيه رسالة واردة للمجلس بطلب الموافقة على تكليف اللجنة بمناقشة ودراسة كل ما يتعلق بمدى إمكانية ربط المشاريع التنموية الكبرى بسياسة التوظيف وخلق فرص عمل جديدة للكويتيين في جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وأوضح ان اللجنة تعتزم توجيه دعوات لبعض الجهات الحكومية مثل ديوان الخدمة المدنية وبعض الوزارات لعمل تصور واضح لمواءمة مخرجات التعليم سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة أو الابتعاث الخارجي مع حاجة سوق العمل.
وأكد الحويلة ان اللجنة جادة في معالجة قضايا كثيرة من اختصاصها واستدعاء جميع الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها في معالجة قضية البطالة وتطبيق سياسة الإحلال بشكل صحيح.
وشدد على وجوب أن يكون للعنصر الوطني فرص عمل مناسبة بجميع الجهات الحكومية، مؤكدا أن القطاع النفطي يجب أن يستوعب الكثير من مخرجات التعليم سواء خريجو المرحلة الثانوية أو حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس.
وأكد ضرورة أن تكون هناك سياسات توظيف واضحة المعالم تستوعب الطلبات الموجودة وتفتح آفاقا جديدة للشباب.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
«تنمية الموارد» وضعت مرئياتها: آلية للرواتب ومعالجة أزمة التوظيف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور