الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 13 يناير 2021

جريدة الأنباء - الأربعاء  29 جمادى الأولى 1442هـ - 13 يناير 2021م

رئيس الوزراء يرفعها إلى صاحب السمو اليوم بعد تسلّمها من وزير الدفاع وإعلان قبولها لاحقاً والقيادة تتمسك بالخالد
بالفيديو.. الحكومة استقالت.. تغليباً للمصلحة الوطنية
رئيس الوزراء تسلَّم استقالة أعضاء الحكومة

مريم بندق
قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يستقبل اليوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، حيث سيرفع لسموه استقالة الحكومة على ان يعلن عن قبولها لاحقا وقبل الثلاثاء المقبل.
واستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد في قصر السيف أمس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي والوزراء، حيث رفع لسموه استقالة كل من أعضاء الحكومة، واضعين إياها تحت تصرف سموه، وذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية.
وتأزمت العلاقة بين الحكومة والمجلس على خلفية تقديم استجواب ثلاثي إلى سمو الشيخ صباح الخالد من النواب: ثامر السويط وخالد العتيبي ود.بدر الداهوم ومتبوعا بردود أفعال سريعة سجلت تأييد 38 نائبا للمساءلة.
وفي مزيد من التفاصيل فقد استقبل سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، في قصر السيف أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، والوزراء، حيث رفع إلى سموه استقالة كل من أعضاء الحكومة، واضعين إياها تحت تصرف سموه، وذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم وفقًا لأخر تعديل - مرسوم رقم (254) لسنة 2017 في شأن تشكيل الوزارة
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور