الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 13 يناير 2021
رئيس الوزراء تسلَّم استقالة أعضاء الحكومة

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد يستقبل اليوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، حيث سيرفع لسموه استقالة الحكومة على ان يعلن عن قبولها لاحقا وقبل الثلاثاء المقبل.

فرز الديحاني يقترح قانوناً لمنح الناخب حق الإدلاء بصوتين في انتخابات مجلس الأمة

تقدم النائب فرز الديحاني بالاقتراح بقانون بتعديل المادة الثانية من القانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة.

فايز الجمهور يقترح إلغاء شرط الحصول على إجازة دراسية في معادلة الدرجات العلمية

تقدم النائب فايز الجمهور باقتراح برغبة قال في مقدمته: يعد التعليم ركنا أساسيا لتقدم المجتمع وازدهاره، وبه تنهض الدول في جميع نواحي الحياة.

«الشؤون»: تثبيت 35 موظفاً إشرافياً بينهم 5 مديرين و10 مراقبين و20 رئيس قسم

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف مسلم السبيعي عن إصدار أول قرار له منذ توليه المنصب ويقضي بتثبيت 35 من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام من مختلف قطاعات الوزارة منهم 5 مديرين و10 مراقبين و20 رئيس قسم

16 نائباً يحددون «برنامج عمل» الحكومة المقبلة

باكرا وقبل رفع الحكومة استقالتها رسميا لصاحب السمو او الإعلان عن قبولها، استبق النواب أي إجراء دستوري بالإفصاح عن «الأولويات التشريعية» التي اعتبروها «برنامج عمل» للحكومة المقبلة بـ«صبغة نيابية» واجب التنفيذ وتحت الرقابة الشعبية أو «تفعيل المساءلة».

الدخنان: لا تغيير على أسعار العمالة المنزلية الجديدة.. 990 ديناراً لاستقدام العاملة مع رسوم «بالسلامة»

ثمّن رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان في تصريح لـ«الأنباء» قرار مجلس الوزراء بشأن السماح باستقدام العمالة المنزلية الجديدة عبر منصة «بالسلامة»،

اتحاد «التطبيقي»: دعوى مستعجلة لمنع الانتخاب إلكتروناً

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عادل الجاركي إن الاتحاد قام بالتنسيق مع أحد مكاتب المحاماة بشأن رفع دعوى قضائية مستعجلة لوقف قرار هيئة التطبيقي المتعلق بإجراء انتخابات الاتحاد الكترونيا مطلع فبراير المقبل.

«مزاولة المهن» في البلدي: تجريم الخدمات الهندسية غير المرخصة

قال رئيس لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي حمود العنزي، إن اللجنة ناقشت كيفية التصدي لبعض المشاكل، ومنها قيام بعض المقاولين أو الأفراد غير المرخص لهم، بتقديم إعلانات تجارية تتضمن خدمات هندسية، حيث طُلب من الإدارة القانونية في البلدية أن تضع بنوداً لائحية لتجريمها.

السويط يدفع بتعيين «البدون» محل الوافدين في الجهات الحكومية

فتح النائب ثامر السويط ملفات الإحلال وتعيين المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» محل الوافدين في الجهات الحكومية، من خلال سؤالين برلمانيين لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور