الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس28-06-2007

افتتح مجمع الرحمة التنموي وسط حشد شعبي ورسمي حافل
الرئيس الجيبوتي: الكويت برهنت على أن العمل الخيري يبني ولا يهدم ويعمر ولا يفسد

جيبوتي - هشام البدري:
بحضور كوكبة من ابناء العمل الخيري ونخبة من علماء ومفكري الكويت وقطر يتقدمهم سفيرنا في اليمن عبدالرحمن حمود العتيبي والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منصور المنصور ورئيس قطاع آسيا وافريقيا فهد الشامري وممثل عن دولة قطر ودول الخليج العربي حمد الهاجري وتحت رعاية الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة وحضور رئيس الوزراء الجيبوتي والحكومة والسفراء العرب والاجانب وفي ذكرى العيد الوطني الثلاثين افتتح امس الاول المجمع التنموي للرعاية والتأهيل في جيبوتي «مجمع الرحمة التنموي» الذي قامت على تأسيسه لجنة افريقيا للاغاثة بجمعية الاصلاح الاجتماعي بمساهمات من فاعلي الخير في الكويت وقطر، ليشارك الشعبان الكويتي والقطري وشعوب الخليج العربي اخوانهم في جيبوتي فرحتهم بذكرى استقلال بلادهم.
وفي كلمته، اكد الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة ان المجتمع المسلم مجتمع متميز ومتوازن مبني على التكافل والتراحم والتعاضد والتآزر والتسامح ويرفض اقصاء الضعفاء وتهميش المحتاجين، ولتحقيق تلك الاهداف النبيلة فقد حث الدين الاسلامي على العمل الخيري وجعله جزءاً هاما من كيان الفرد المسلم والامة الاسلامية سواء بسواء، بل هو جزء اساسي من مهمة الفرد المسلم ورسالته في الحياة.
لقد برهنتم باصراركم على اقامة هذا الصرح الشامخ بمساهمات وعطاءات المحسنين من اهل الخير في الكويت وقطر على الرغم من الحملة الشرسة الآثمة التي تشن ضد العمل الخيري الاسلامي ظلما وعدوانا لتشويه مقاصده ومراميه ونعته بمساندة وتمويل الارهاب والتطرف بغية تنشيف منابعه، لقد برهنتم بما لا يدع مجالا للشك على ان العمل الخيري يبني ولا يهدم ويشيد ولا يردم ويعمر الارض ولا يفسدها فجزاكم الله خير الجزاء.
وتابع الرئيس مخاطبا الحضور: «اسمحوا لي ايها الاخوة والاخوات ان اتوجه باسم الايتام الذين سيلتحقون قريبا بهذا المجمع وباسم ذويهم وباسم حكومة وشعب جيبوتي وباسمي شخصيا الى كل من دولة الكويت ودولة قطر اميرا وحكومة وشعبا والى الاخوة المحسنين الذين ساهموا في اقامة هذا المركز الفاخر والى العاملين في لجنة افريقيا للاغاثة بالكويت والعاملين في المكتب الاقليمي في جيبوتي الى كل هؤلاء والى كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاز هذا المشروع الحيوي.. اتوجه بالشكر والعرفان والامتنان الى ما قدموه من اعمال جليلة لخدمة هذا العمل المتميز الذي يعد مفخرة يخلدها التاريخ».
من جانبه، لفت رئيس قطاع آسيا وافريقيا بجمعية الاصلاح الاجتماعي فهد الشامري الى ان هذا اليوم المبارك يتزامن مع احتفالات هذا البلد الطيب بيومه الوطني المجيد لتشهد عرسا تزف فيه تلك المباني الجميلة.
آملون في أن يحقق رسالته
بدوره ألقى سفيرنا في اليمن عبدالرحمن حمود العتيبي كلمة قال فيها لنا ان نسعد جميعا ونفخر فعندما يجتمع الدينار والريال وغيرهما طواعية ورضى لتشيّد معلما كالذي نقف فيه يبني ولا يهدم يجمع ولا يفرق.. يبني قيم الوحدة والانتماء ويجمع الاجناس والالوان..
وألقى حمد الهاجري كلمة قطر ومحسني الخليج قال فيها «بالامس القريب تكرر المشهد مع الفارق.. كنا هنا قبل ثلاثة اعوام نضع حجر الاساس في مثل هذا اليوم بادئين على بركة الله وكان يحدونا الامل في ان نعاين ما نعاينه الآن فلله الفضل والمنة.
واعرب عن شكره للجنة افريقيا للاغاثة التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي التي ما ادخرت جهدا الا وقدمته سواء في هذا المشروع أو غيره من المشاريع المختلفة.
كما عبر عن شكره للمحسنين من اهل قطر والكويت والخليج الذين ما بخلوا وقدموا عن طيب خاطر واليوم يفرحون ويهنأون معنا.
نجاح الأمم في تواصلها
اما منصور المنصور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فقد اكد ان معيار نجاح الامم ليس في اتساع رقعتها أو عدد سكانها أو ثرواتها بل يكمن في تواصلها السلمي وتعاونها البناء مع الجار القريب والبعيد مشيرا الى ان الاسلام والعروبة قد جمعانا بل والانسانية.. ولم تنس الكويت دور جيبوتي ابان محنتها وقت العدوان العراقي ووقوفها الى جانب الحق والشرعية.
وسام الجمهورية بدرجة قائد للسفير العتيبي
صنعاء-كونا: تقلد سفيرنا غير المقيم لدى جمهورية جيبوتي عبدالرحمن حمود العتيبي وسام الجمهورية بدرجة قائد.
جاء ذلك خلال مشاركة السفير العتيبي في احتفالات جيبوتي بالعيد الوطني الـ30 وبمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا غير مقيم لدى جيبوتي.
وذكرت سفارتنا في صنعاء في بيان ان رئيس وزراء جيبوتي دليتا محمد دليتا قلد نيابة عن الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله السفير العتيبي وسام الجمهورية بدرجة قائد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور