الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين10-10-2005

أكد في حفل جمعية الإصلاح أن اسرائيل تلعب بالعرب «شذرمذر»
المطوع: العمل الخيري الكويتي هو الوجه المشرق لها بالداخل والخارج

كتب نافل الحميدان:
قال رئيس مجلس ادارة جمعية الاصلاح الاجتماعي الشيخ عبد الله العلي المطوع ان الأمة الاسلامية اليوم مفككة وتلعب اسرائيل فيها.. «شذر مذر» والفلسطينيون يقتلون وتسلب اراضيهم وتهدم منازلهم وهناك من يسعى للتطبيع مع اسرائيل وهذا جرم بحقهم وبحق المسلمين والاسلام ويجب ان نشعر اننا اعزاء بما وهبنا الله من الكتاب والسنة وان ديننا عظيم امام اي قوة في الارض.
حفل سنوي
وقال المطوع في تصريح للصحافيين خلال حفل الاستقبال الذي اقامته جمعية الاصلاح الاجتماعي للمهنئين بشهر رمضان المبارك ان الجمعية دأبت على اقامة مثل هذا الاحتفال بشكل سنوي بهذه المناسبة التي ندعو الله فيها ان يعيدها على الأمة الاسلامية وهي في حال افضل مما هي عليه الآن اتباعا لكتاب الله وسنة رسوله لتعود الى عزها وكرامتها التي افتقدتها بسبب ابتعادها عن التمسك بكتاب الله.
وأضاف نطلب من الله خلال هذه الايام المباركة ان يتولى المسلمين برحمته وان يكونوا هداة مهتدين متمسكين بأوامره ويعملون بجد واخلاص لنفض غبار التخلف والجهل الذي تعمد كثير من الأمم غرسها في مجتمعاتنا الاسلامية ولكن بوعي الشعوب الاسلامية والحكومات نستطيع تغيير الاوضاع السيئة الراهنة الى اوضاع افضل مستمدة من كتاب الله وسنة رسوله.
وأكد المطوع ان هذه الأمة لن تنجح ولن تفلح الا بالرجوع الى الكتاب والسنة فنحن أمة اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغير ما اعزنا الله اذلنا الله.
قذارة الغرب
وقال ان لم نشعر بالخير الذي وهبنا اياه الله فسوف نبقى متخلفين وندعو الله ان يأتي من يقود الأمة الاسلامية باخلاص لاعلاء كلمته وان يتبدد الظلام الذي يحاول الغرب من هنا وهناك ان يفرضوه على الدول العربية والاسلامية وندعو الله ان يرشدنا في هذه الليالي المباركة ويردنا الى الطريق القويم وان نبتعد عن قذارات الغرب وعن كل ما يحاول الغرب غرسه في مناهجنا واعلامنا وبرامجنا.
منهج خاص
وأضاف المطوع على الأمة الإسلامية ان تعي ان لها مسلكاً خاصاً ومنهجاً خاصاً ينبعث من الكتاب والسنة فان لم نتبع ذلك ضعنا وضيعنا من يأتي من بعدنا وعلى الشعوب والحكام الانتباه للمخططات الاجرامية التي تحاك ضد دول الشرق والغرب وان يرجعوا الى الله تبارك وتعالى في هذه الايام المباركة ليكتب لهم العزة والنصر ونسأله ان يكون هذا الشهر مباركا على جميع المسلمين في اقطارهم.
وطالب المطوع الحكام في الدول الاسلامية ان يتقوا الله في شعوبهم وان يتمسكوا بالكتاب والسنة وان يكونوا امام الناس في المساجد عبادا زهادا كما كان السلف الصالح ونسأل الله ان يتولانا بإخلاصه ويرسل لنا من يقودنا باخلاص لإعلاء كلمته.
العمل الخيري
وأكد المطوع ان العمل الخيري قائم ولن يتوقف وجميع الأحداث والزوابع ومحاولات الاعلام السيىء اثارة الفتن حول العمل الخيري يبقى هذا العمل انماء ويزداد المسلمون عطاء واصرارا على ان يستمر هذا العمل الخيري لانه الوجه المشرق للكويت في الداخل والخارج مؤكدا ان العمل الخيري لن يتأثر بوجود الرجال الطيبين لدعم هذا التوجه الصحيح.
قادة العرب
وناشد المطوع قادة الدول العربية ان يتقوا الله في شعوبهم وان ينهجوا النهج الاسلامي في التربية والتوجيه ولا يتراكضوا خلف التطبيع مع اسرائيل فاسرائيل تبحث عن الامتداد من مصر الى دول الخليج بدعم غربي وعلى حكام الدول العربية ان يحذروا التطبيع وهو امتدادا للاحتلال الصهيوني ومن ورائه وندعو الله ان يوفق الحكام العرب لينتبهوا لهذه الاخطار ولا يتدافعوا ويتراكضوا لحماية كراسيهم من اجل التطبيع مع اسرائيل وان يعلموا ان ما عند الله خير من الدنيا ومن كراسيهم وان يرجعوا الى الله رجعة صادقة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور