الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد26-08-2007

دعا إلى مؤتمر إنقاذ وطني عاجل
عبدالله عكاش : أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية مسؤولون عن تعطيل حركة الإصلاح

كتب محمد الخالدي:
دعا النائب عبدالله عكاش الى عقد مؤتمر عاجل يناقش الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويناقش الاوضاع على الساحة المحلية تحضره كافة القوى السياسية ويكون مؤتمر انقاذ وطني يعالج الاوضاع المتردية سواء من جانب الحكومة او من جانب مجلس الامة.
وقال عكاش في تصريح صحافي ان حالة التذمر التي تشهدها البلاد سببها غياب اي مشروع اصلاحي واضح سواء من الحكومة او من مجلس الامة وهو ماسبب الكثير من الازمات المتكررة مما افقد المواطنين الثقة بأداء المجلس والحكومة معا.
واضاف عكاش ان الهدف من هذا المؤتمر هو تحريك عجلة الاصلاح وايقاف حالة الشلل والجمود واللاقرار التي يشهدها البلد في جميع المناحي لافتا الى وجود قصور شامل لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية يجب العمل على اصلاحه.
وحض عكاش على ضرورة تطمين المواطن الكويتي من خلال ايجاد خطوات اصلاحية واضحة وعملية تلامس هموم المواطن وتعيد الثقة إليه مشددا على اهمية انعاش البلد وتحريك عجلة التنمية فيه سيما انها مسؤولية مشتركة على الجميع المساهمة بها سواء كانت فعاليات سياسية او غيرها.
ورأى عكاش ان على القوى السياسية والاقتصادية وفعاليات المجتمع المدني المتمثلة داخل البرلمان او خارجه او تلك التي ليس لها ممثل ان تساهم بفعالة في هذا المؤتمر الوطني مشيرا الى ان الوقت يداهم الجميع دون اية حلول واقعية.
واوضح عكاش ضرورة مساهمة اعضاء السلطتين في مثل هذا المؤتمر من خلال رؤياهم واقتراحاتهم الهادفة التي يمكن ان تسهم وبايجابية في اعادة الثقة للمواطن وتفعيلها للدولة التي هي اشد ماتكون بحاجة الى تحريك عملية الاصلاح الشامل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور