الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس, 10 ابريل, 2008- 03 ربيع الثاني 1429- رقم العدد: 12522

القطاع الخاص اطلع على توجهات الدولة للمرحلة المقبلة
تحديث برنامج عمل الحكومة بعد تقديم الخطة الخمسية للبلاد

كتب يوسف المطيري:
اكد مصدر حكومي لـ«القبس» ان الحكومة سوف تقوم بتحديث برنامج عمل الحكومة الذي قدم في ديسمبر الماضي بعد انتخابات مجلس الامة 2008 ليتناسب مع الخطة الخمسية التي ستسلم الى الحكومة في يونيو، والتي تقوم بدورها بتسليمها الى مجلس الامة، مشيرا الى ان هذه الخطوة تعد الاولى لتعاون السلطتين في طريق التفاهم والاتفاق والتوافق، لافتا الى ان برنامج عمل الحكومة سيقدم بعد الخطة في موعد اقصاه 4 اشهر وذلك للاطلاع على اهم ما تم انجازه في المرحلة المقبلة وتطويره وتحديثه بما يتناسب مع المرحلة المقبلة.
وعن اهم ما سيتم وضعه في البرنامج الحكومي المقبل، أكد المصدر ان البرناج لن يختلف كثيرا عن السابق الا انه سيركز على الجانب العمراني التطويري في كثير من الجوانب الاساسية كالتعليم والصحة والبيئة واعطاء فرصة للقطاع الخاص للمشاركة في التطوير، بحيث يكون وثيقة كاملة المحتوى تحكم العلاقة بين السلطتين التي على اساسه تتم مساءلة ومتابعة الحكومة والوزراء من جانب مجلس الامة.
من جانب آخر، بحث المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مع القطاع الخاص التوجهات المرحلية المقبلة واهم تصوراتهم واقتراحاتهم لوضعها في الخطة الخمسية للبلاد 2008 – 2013، وفي هذا الصدد قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. عادل الوقيان ان اللقاء التشاوري للجهات الحكومية بشأن التوجهات المرحلية الذي عقد امس في مقر الامانة بحضور ممثلين عن القطاع الخاص، دار حول طرق التنفيذ للخطة الخمسية في المرحلة المقبلة من معرفة للتوجهات المقبلة، مشيدا باللقاء ومساهمة جهات القطاع الخاص بتضمين البيانات والاقتراحات ضمن الخطة الخمسية.
وقال الوقيان لـ«القبس» ان الجهات المشاركة تعرفت على اهم الملامح المقبلة للخطة الخمسية ووضعت مقترحاتها وخططها بصورة دقيقة متضمنة الايضاحات ومعرفة اهم الخطط المقبلة والتركيز على تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية الكبرى، موضحا ان ملاحظاتها تحتاج الى ادارة قوية ومتابعة دقيقة لجميع المقترحات بعد التنفيذ.
واوضح ان اللقاء الذي حضره ممثلون عن اتحاد المدارس الخاصة واتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد المصارف، بالاضافة الى شركة الاتصالات المتنقلة وشركات المشروعات الصغيرة، قد وضع التصورات كافة في شأن معرفة اهم الخطط الاقتصادية والاستثمارية والبنية الاساسية في البلاد التي ستتضمنها الخطة المقبلة 2008 – 2013.
واضاف: ان القطاع الخاص يمتاز دائما بنوع المبادرة من خلال تزويد الامانة بالدراسات والنتائج التي تجريها الشركات بشكل دوري، وذلك للاطلاع على آخر النتائج والاحصائيات الدقيقة التي تعتمد عليها هذه الشركات، لافتا الى ان التعاون الملموس بين جميع قطاعات المجتمع المدني سوف يتكرس بانجاح الخطة الخمسية التي تتطلع اليها البلاد في الفترة المقبلة والتي ستلبي الطموح وتحقق الاهداف المنشودة في اقصر وقت ممكن.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور