الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء 25 نوفمبر 2008 ,27 ذوالقعدة 1429 , العدد 12749

حصة السعد لمؤتمر دولي في القاهرة:
المرأة الكويتية مشاركة فاعلة في التنمية

القاهرة – كونا -
أكدت الشيخة حصة السعد أن المرأة الكويتية مشاركة فاعلة في عملية التنمية في بلادها انطلاقا من تمتعها بحقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية كافة.
واثنت الشيخة حصة، بصفتها رئيسة وفد الكويت المشارك في المؤتمر الثاني حول دور المرأة في تنمية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي في تصريح لـ «كونا» على ما تحظى به المرأة الكويتية من دعم واهتمام على المستويات كافة.
واوضحت: «تأسيسا على ما حصلت عليه المرأة الكويتية من مكتسبات فان هناك رغبة حقيقية في مشاركة المرأة في وضع التشريعات الخاصة بها من خلال البرلمان بما يحقق لها مزيدا من الدعم السياسي والاقتصادي».
وأكدت في هذا السياق أهمية المؤتمر والقضايا التي يناقشها، مشيرة الى انه يعد فرصة للتعرف على تجارب الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي في التعامل مع قضايا المرأة على اختلافها.
لقاءات
وأضافت انها تترأس وفد الكويت في المؤتمر نيابة عن رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد، لافتة إلى أنها عقدت على هامش المؤتمر لقاءات خاصة مع عدد من السيدات الأوليات والوزيرات في عدد من الدول العربية والاسلامية من بينها ماليزيا ومصر وغيرهما.
ولفتت في هذا الصدد الى مشاركتها في مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي عقد اخيرا في أبوظبي، مشيرة إلى أن مثل هذه الفعاليات المتواصلة «انما تعكس مستوى اهتمام الدول العربية والاسلامية بالنهوض بالمرأة ومساندة حقوقها ودفع مشاركتها الايجابية في تنمية مجتمعها».
واشارت الشيخة حصة من ناحية اخرى الى مشاركة مجلس سيدات الاعمال العرب الفاعلة في التحضير للقمة الاقتصادية والتنموية التي تستضيفها الكويت في يناير المقبل.
وتابعت قائلة أن المجلس يشارك كذلك في وضع التصورات والمقترحات المتعلقة بدور المرأة في عملية التنمية الاقتصادية.
توصيات
من جانبها اوضحت رئيسة قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية جامعة الكويت نوال العثمان أن الكويت تشارك في المؤتمر الثاني لمنظمة المؤتمر الاسلامي بوفد يضم مختلف الكوادر العلمية والاكاديمية والمجتمعية.
ولفتت الى ان هناك تركيزا من المؤتمر على قضايا المرأة في الدول الفقيرة، مؤكدة أهمية الخروج من مرحلة رصد الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة بالمنطقة الى مرحلة تطبيق ما تخرج به مثل هذه المؤتمرات المتخصصة من توصيات ومقترحات حتى تمثل دفعة حقيقية في عملية الارتقاء بالمرأة وأوضاعها في هذه الدول.
أما رئيسة قسم المرأة في ادارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية دلال المعاوش فأكدت حرص الوزارة على متابعة القضايا المتعلقة بالمرأة بدولة الكويت والعمل على الاستفادة مما حققته من مكتسبات سياسية واجتماعية، وترجمتها الى واقع فعلي من خلال المشاركة في مختلف مجالات التنمية.
ولفتت الى ان وزارة الشؤون الاجتماعية تولي اهتماما خاصا لزيادة الانشطة والفعاليات الرامية لرفع وعي المرأة بحقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور