الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 27 يوليو 2011 - العدد 11713

صفر يطالب البلدية بتعديل لائحة المهن الهندسية

كتب مشعل السلامة
طالب وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر مدير عام البلدية مواصلة العمل على تغيير لائحة مزاولة المهن الهندسية.
ورفعت رئيس المكتب الفني لوزير البلدية لشؤون البلدية المستشارة وداد المخلد كتاباً الى الوزير بشأن المقترحات الخاصة بتعديل لائحة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية مبدية الرأي الفني في عدد من المسائل منها:
الاقتراح رقم (1) والخاص بطلب تقليص عدد أعضاء لجنة التحقيق بالشكاوى المنتبثقة من لجنة تنظيم مزاولة المهنة وعدم اشتراط عدد معين للنصاب بين أعضاء اللجنة وذلك لتفادي فقدان النصاب في اجتماعات اللجنة وسرعة دراسة الشكاوى واتخاذ القرار بشأنه.
نرى أن هذا الاقتراح لا يتماشى والغاية المرجوة منه والمتمثلة في سرعة اتخاذ القرار وتفادي فقدان النصاب ذلك أن طبيعة المواضيع التي تنظرها اللجنة تتطلب أن يتضمن تشكيلها ممثلين عن جهات ذات اختصاص في بحث الشكاوى المعروضة على اللجنة وذلك لتمكين اللجنة من اتخاذ توصياتها بشأن الشكاوى بعد دراستها بصورة موضوعية وبالتالي فإن اقتراح التقليل من عدد أعضائها يعني استبعاد بعض الجهات والادارات التي يتعين وجودها في اللجنة.
الاقتراح رقم (2): الخاص باستحداث قسم دراسة شكاوى المكاتب الهندسية والدور الاستثمارية يتبع مراقبة مزاولة المهنة في ادارة الأنظمة الهندسية.
هذا الاقتراح يتطلب دراسته من قبل قطاع التطوير ونظم المعلومات بالتنسيق مع ادارة الأنظمة الهندسية ثم النظر في ما ستسفر عنه تلك الدراسة تمهيداً لاستصدار قرار بشأنه.
الاقتراح رقم (3) الخاص بقيام مدير عام البلدية بتفويض نائب رئيس لجنة تنظيم مزاولة المهنة أو مدير ادارة الأنظمة الهندسية بإصدار القرارات اللازمة في التوصيات التي يجوز للمدير العام التفويض بها وفقاً لنص المادة (3) من القرار الوزاري رقم (193) لسنة 2007.
نرى أن يكون التفويض من مدير عام البلدية لأحد مساعديه في الأمور التي يجوز التفويض فيها شريطة ألا يكون المفوض عضواً في اللجنة وذلك تأصيلاً لمبدأ الحيادية في الرقابة واتخاذ القرار بشأنه حيث انه لا يجوز على من سبق وأن شارك بإصدار التوصيات في اللجنة أن يقوم بإصدار قرار باعتمادها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور