الملف الصحفي


جريدة الوطن - الثلاثاء 29 نوفمبر 2016م

رئيس مجلس الوزراء رفع الاستقالة لسمو الأمير وشكر سموه على ثقته
الحكومة تستقيل.. وافتتاحية «الأمة» 11 ديسمبر
تقديم عطلة المولد النبوي الشريف إلى الخميس 8 ديسمبر بدلا من الأحد نظرًا لانعقاد مجلس الأمة
مجلس الوزراء للنواب الجدد: ترجمة توجيهات صاحب السمو وتعزيز التعاون بين السلطتين ودفع عجلة التنمية

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح أمس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح استقبل سموه رعاه الله سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث رفع الى مقام سموه، استقالة الحكومة.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة الجديد للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر وذلك يوم الأحد الموافق 11/12/2016م ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.
وكان مجلس الوزراء، استعرض كتاب استقالة الحكومة، وقد عبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لإخوانه الوزراء على ما قدموه طوال فترة عملهم الوزاري من جهد طيب وتعاون صادق من أجل أداء واجبهم ومسؤولياتهم على الوجه الأكمل لخدمة الوطن والمواطنين.
وأحيط مجلس الوزراء علما بكتاب ديوان الخدمة المدنية بشأن اعتبار يوم الخميس الموافق 8/12/2016م عطلة المولد النبوي الشريف بدلاً من يوم الأحد الموافق 11/12/2016م.
وهنأ رئيس الوزراء ممثلي الأمة للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة على ثقة اهل الكويت بهم متمنيا لهم التوفيق بالنهوض بمسؤولياتهم الجسيمة في خدمة الوطن والمواطنين.
هذا وقد أشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بالتنظيم المتميز والاستعدادات الطيبة المتميزة التي كانت ثمرة جهود مخلصة بذلها رجال القضاء والنيابة العامة وكافة العاملين بوزارة الداخلية ووزارة الإعلام ووزارة التربية وبلدية الكويت والجهات المعنية الأخرى مشيدا برجال القضاء والنيابة العامة الذين تحملوا أعباء مسؤولياتهم الوطنية على أكمل وجه في إجراء عملية الانتخابات بأقصى درجات الشفافية والنزاهة في كافة اللجان الانتخابية مما كان له أطيب الأثر في ضمان حسن تنظيم الانتخابات وإنجاحها وتسهيل ادلاء الناخبين بأصواتهم في جو من النزاهة والهدوء والحرية كما نوه سموه أيضا بحسن تعامل رجال الأمن مع المواطنين وحرصهم على تقديم كل الامكانات اللازمة لمساعدتهم على ممارسة واجبهم الوطني وكذلك وزارة الإعلام وما بذل فيها من جهود على مدار الساعة لتغطية فعاليات العملية الانتخابية في مختلف الدوائر ومتابعة عملية الفرز أولا بأول وكافة الجهات الحكومية المعنية.
هذا وقد أبدى المجلس ارتياحه للروح الأخوية الطيبة والمنافسة الشريفة التي سادت بين جميع المرشحين والناخبين والتي تجلت فيها روح الأسرة الواحدة وعكست تجذر الممارسة الديمقراطية في الكويت بما تمثله نتائج الانتخابات من ترجمة صادقة لآراء وتوجهات المواطنين في اختيار ممثليهم وإبراز الوجه الحضاري المشرف لدولة الكويت.
وقد أعرب مجلس الوزراء عن خالص التهنئة للأخوة الأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين سائلا المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية في خدمة وطنهم وأن تتضافر جميع الجهود والامكانات لترجمة توجيهات حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه لتعزيز التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لمعالجة القضايا القائمة وتحقيق الأهداف المنشودة لدفع عجلة التنمية الشاملة بما يحقق المصلحة العليا للوطن ويعود بالخير على المواطنين.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم 18 لسنة 2012 بتشكيل الوزارة 
أمر أميري بقبول استقالة الوزارة 
الأمير يقبل استقالة الحكومة 
لا استقالة للحكومة واحتمال تدوير 3 وزراء
الأمير قبل استقالة الحكومة وكلفها بالعاجل من الأمور
قبول استقالة الحكومة اليوم.. و«الأغلبية» تستعد للانتخابات
4 سيناريوهات لتعامل الحكومة مع الأزمة: التعديل الوزاري أو الاستقالة الجماعية أو مناقشة الاستجوابات أو تعليق المجلس شهراً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور