الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 18 سبتمبر, 2006 - 25 شعبان 1427- رقم العدد: 11950

شارك في اجتماع وزراء العدل والداخلية العرب
المسعد: الكويت حريصة على مكافحة الفساد للحفاظ على اقتصادها وسيادة القانون

القاهرة - كونا -
اكد المحامي العام بدولة الكويت المستشار بدر عبدالله المسعد في القاهرة امس حرص الكويت على مكافحة آفة الفساد للحفاظ على اقتصادها واعمال سيادة القانون في القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المسعد للصحافيين على هامش ترؤسه اعمال الاجتماع الثاني لممثلي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب لمراجعة مشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة جرائم الفساد في الدول العربية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
واكد ان جهود دولة الكويت اثمرت عن اصدار قانون مكافحة تبييض الاموال وكذلك انضمامها الى الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، مشددا على اهمية تضافر جهود كل الدول العربية لمكافحة الفساد في الوطن العربي.
واوضح المسعد ان مناقشات امس تركزت على الباب الخاص بجرائم القطاع الخاص ومكافحة الفساد فيه، مضيفا ان هذا الباب محال من الامانة العامة الى مجلس وزراء الداخلية العرب.
وبين ان الهدف من اعداد المشروع العربي لمكافحة الفساد هو 'العمل على مواجهة تفشي ظاهرة الفساد في الدول العربية' لافتا الى 'ان الفساد في القطاع الخاص يؤثر سلبا في اقتصاد ومصالح الدولة التي تقع فيها مثل هذه الامور'.
وذكر المسعد انه تم في اجتماع سابق مناقشة البنود الخاصة بمكافحة الفساد في القطاع الحكومي، فيما تم اقرار المواد الخاصة بتجريمه، وقال ان هناك توجها لمكافحة الفساد على المستويين العربي والعالمي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور