الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس العدد10967 الثلاثاء 29/12/2003

قدمته قوات التحالف لوزارة العدل
الكويت تدرس طلبا لتدريب القضاة العراقيين

كتب حسين العبدالله:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان وزارة العدل تلقت طلبا من قوات التحالف في العراق لتدريب القضاة العراقيين والمسؤولين عن الادعاء العام.
وقالت المصادر ان وزارة العدل التي وافقت على الطلب احالته الى معهد الكويت للدراسات القضائىة والقانونية الذي يقوم بدراسة امكانية معهد الكويت لتحقيق هذا الطلب، خاصة ان المهمة ستعد رائدة لتاريخ القضاء الكويتي ليقوم بتدريب اشقاءه في الجهاز القضائي العراقي.
واوضحت المصادر ان معهد الدراسات القضائىة والقانونية يدرس حاليا طلب قوات التحالف ومدى الامكانية لتحقيقه فضلا عن قدرته الاستيعابية في ظل الدورات المتعاقبة التي يعقدها المعهد لرجال القضاء والنيابة ومستقبل المقبولين في الادارة العامة للتحقيقات.
وبينت المصادر ان تجربة المعهد في تدريب عدد من الكوادر العاملة في الاجهزة القضائىة في البحرين وعمان وعدد من رجال القضاء والنيابة والموظفين الحكوميين العاملين في الادارات القانونية بالاجهزة الحكومية اعطى المعهد فرصا تدريبية على مستويات عالية.
مجلس مركز التحكيم في «المـحامين»
قال مدير عام مركز تحكيم جمعية المحامين الكويتية انه تم تشكيل مجلس ادارة مركز التحكيم في جمعية المحامين الكويتية برئاسة عبدالرحمن الحميدان وينوبه عبداللطيف صادق وعضوية كل من عبدالعزيز طاهر وعبدالحميد الصراف على ان يكون خالد الشطي مديرا عاما للمركز، وذلك طبقا لاحكام النظام الاساسي والنظام الداخلي لمركز التحكيم واللائحة الاجرائىة.
وقال الشطي انه سينظر طلبات تسجيل اسماء المحكمين الجدد في المركز ممن يرغبون في الانضمام الى عضوية مركز التحكيم وفق التصنيف المعد في النظام الاساسي ولائحة الاجراءات وشروط القيد.
وقال الشطي ان الاسبوع المقبل سيشهد انعقاد اول اجتماع لمجلس ادارة مركز التحكيم الذي سينظر في مجموعة من الموضوعات المهمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور