الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الاربعاء 25/8/2004

الفهد: اجتماع «أوبك» سبتمبر المقبل وسيراجع تطورات وأوضاع أسواق النفط

أكد وزير الطاقة الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح على اهمية معرض ابوظبي الدولي للبترول (اديبيك 2004) باعتباره خطوة مهمة للاطلاع على الجديد في صناعة البترول واستقطاب كبار المستثمرين والخبراء والمهتمين بصناعة النفط والغاز.
واوضح الشيخ احمد في حديث ان المعرض الذي ستقام دورته الـ 11 ما بين 10 و12 اكتوبر المقبل نجح في تحقيق اهدافه واصبح حدثا عالميا مهما مضيفا ان النفط يعد شريان الحياة الاقتصادية لدول الخليج والمصدر الاساسي للدخل فيها وسيظل أساسا للتنمية الاقتصادية في العالم.
وقال ان مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الوزاري الدوري الذي سيعقد في 15 سبتمبر المقبل يسعى الى مراجعة تطورات الاوضاع والمؤشرات التي طرأت على السوق النفطية في ظل ارتفاع اسعار النفط مضيفا ان الاجتماع الوزاري سيناقش بعض الامور الادارية والقانونية الخاصة بالامانة العامة لاوبك.
ودعا وزير الطاقة الكويتي دول الخليج الى تطوير صناعة النفط وعدم الاكتفاء باستخدام التقنية الحديثة وتطبيقها بل يجب فهم تلك التكنولوجيا وتطويرها للوفاء باحتياجات هذه الصناعة.
وقال ان صناعة النفط تواجه تحديات عديدة اهمها حالة اللايقين التي يمر بها الاقتصاد العالمي وتأثيرها على الطلب على النفط وتقلب اسعار النفط الخام مع تزايد واختلاف عدد المضاربين لعمليات البيع والشراء اضافة الى توسيع الطاقات الانتاجية خارج اوبك وتأثيرها على حصة انتاج دول المنظمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور