الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الثلاثاء 21/9/2004

مسؤولة في الجامعة العربية: المرأة الكويتية نموذج مشرف للمرأة العربية

 القاهرة ـ كونا: أشادت مديرة ادارة الاسرة والمرأة والطفولة بجامعة الدول العربية الدكتورة عبلة ابراهيم بدور المرأة الكويتية في الانشطة الاقتصادية والاجتماعية وحصولها على أعلى المناصب القيادية.
وقالت الدكتورة عبلة التي تشغل منصب الامين العام للمنظمة العربية لحقوق الطفل وهي منظمة غير حكومية في لقاء مع مجلة (الكويت) الصادرة عن المكتب الاعلامى فى القاهرة فى عددها الاخير ان المرأة الكويتية نموذج مشرف للمرأة العربية مشيرة الى دورها المميز الذي تقوم به في الانشطة الاقتصادية والاجتماعية والمناصب القيادية وصولا لأعلى المناصب العلمية وتقلدها مراكز بحثية عظيمة.
واضافت ان الكويت من اوائل الدول التي صادقت على اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة وذلك لرغبتها الحقيقية في القضاء على التمييز ضد المرأة موضحة أن جهود المرأة الكويتية ليس فقط في مجتمعها الكويتي بل فى مجتمعها العربي والعالمي مشيرة فى هذا الصدد الى اختيار السفيرة نبيلة الملا التي تمثل الكويت في الامم المتحدة.
واشادت بالجهود التي قامت بها الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في انشاء منظمة المرأة العربية موضحة ان الكويت من اوائل الدول التي دعت الى انشائها ليس فقط من حيث الفكرة والمبدأ انما ايضا في دفعها الى الوجود.
ودعت الدكتورة عبلة الكويت الى تقديم وثيقة انضمام الى هذه المنظمة لكي تصبح مركزا اقليميا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك لتميزها في مجالات العمل الخاصة بالطفولة ورياض الاطفال وتنمية واستعدادات الطفل.
وقالت انها ستحرص خلال زيارتها للكويت كمستشارة لدى منظمة اليونسكو المشاركة في تطوير مركز الطفولة والامومة لكي يصبح مركزا اقليميا لمجلس التعاون الخليجي.
واوضحت الدكتورة عبلة ان الكويت تنعم بالاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وهي لا تعرف الفوارق الطبقية كما ان الاسرة الكويتية بمن فيها المرأة والابناء تتوافر لديهم الاحتياجات الاساسية الكاملة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور