الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاربعاء 22/9/2004

الكويت تستضيف مؤتمر التحالف النسائي

الكويت ـ كونا: قالت عضو الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية حصة ماجد الشاهين انه تم قبول دعوة الاتحاد لاستضافة المؤتمر العالمي لاجتماع مجلس ادارة التحالف النسائي العالمي في الكويت في .2006
واوضحت في تصريح صحفي صادر عن الاتحاد ان الدعوة قدمت بتوجيهات من رئيسة الاتحاد الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وانه تم قبول الدعوة في اول اجتماع لمجلس الادارة الجديد في المانيا رغم كثرة الدول المتقدمة للاستضافة منذ سنوات طويلة .
واشارت الى فوزها بعضوية مجلس ادارة (التحالف النسائي العالمي) للدورة الثالثة على التوالي وانه جاء ترتيب ممثلة الكويت الرابع من مجموع عدد اعضاء المجلس الخمسة والعشرين عضوا كما تم ترشيحها منسقة عامة لمنطقة الخليج العربي بالاضافة الى العراق وايران واليمن.
واحتفل التحالف مؤخرا في برلين بمرور مائة عام على تاسيسه في سبتمبر 1954 والذي يضم في عضويته اكثر من 80 دولة ويعمل تحت مظلة الامم المتحدة.
وقدمت الكويت خلال الاجتماع تقريرا عن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية والتي تعني بشؤون المراة الكويتية من جميع النواحي وان المؤتمرين اثنوا على تنوع الانشطة المحلية والخليجية والعربية والعالمية وابدوا اعجابهم بالمراة الكويتية على هذه المشاركة في كل هذه المجالات المختلفة والتي تساهم في التطوير والتنمية .
كما قدمت الكويت معلومات تتعلق بالاسرى الشهداء الذين تم اعدامهم في العراق ودفنهم في كثير من المقابر الجماعية وتم التعرف عليهم من قبل الصليب الاحمر ولجنة تقصي الحقائق ووفد هيئة الامم المتحدة .

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور