الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاربعاء 16/2/2005

ملتقى الشريعة: حفظ أمن المجتمع واجب شرعي على الجميع

كتب نافل الحميدان:
أكد المشاركون في ملتقى الشريعة الاسلامية الثاني عشر على ان الحفاظ على أمن المجتمع الكويتي واستقراره وصون حرماته انما هو واجب شرعي ووطني يتعين على الجميع الالتزام وان اي تعد على أمن المجتمع هو تعد على الشريعة الغراء التي من اهم مقاصدها الكبرى حفظ وصيانة النفس البشرية.
وأكد المشاركون في الملتقى الذي نظمته جمعية الاصلاح في ختام ملتقاهم الذي اقيم تحت شعار أمن الكويت ضرورة شرعية وامانة ووطنية الدعوة الى استكمال تطبيق احكام الشريعة الاسلامية ترجمة لمبادرة سمو امير البلاد فهي صمام امان لحفظ مجتمعنا مع التأكيد على دور مجلس الامة في ذلك مع ضرورة التعامل مع الاحداث الامنية المؤسفة هي الاعتصام بحبل الله المتين وارجاع الامر والرأي الى اهل العلم المعتبرين وتأكيد وحدة الصف الوطني.
واوصى المشاركون بانزال اقصى العقوبة الشرعية على اولئك الغلاة الذين تورطوا بسفك الدماء المسلمة المعصومة وبعد محاكمة عادلة.
كما ثمن المشاركون دور وسائل الاعلام المختلفة لما لها من دور مهم في دعم التنمية في المجتمع وكذلك في معالجة ظواهر التطرف والغلو الا ان الامانة العلمية والنزاهة في الكلمة المكتوبة والمسموعة تتطلب مراعاة الموضوعية لتحقيق مصالح المجتمع والابتعاد عن استغلال الاعلام للطعن او التشهير او الاساءة للآخرين دون تثبت او علم او موضوعية.
ورفض المشاركون واستنكروا اسلوب تعميم اسباب العنف ونتائجه على العاملين في الحقل الاسلامي والجمعيات الخيرية فذلك اتهام ظالم وباطل واثارة للفتنة في وقت احوج ما يحتاج اليه المجتمع الى المحكمة والعدل والوحدة الوطنية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور