الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء 12 شعبان 1424 هـ ـ8 اكتوبر 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10893

الوهيب لـ :القبس فرق توظيف في المـحافظات
لاستقبال طلبات الشركات

أعلن الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة د. وليد الوهيب عن تشكيل فرق توظيف ميدانية في البرنامج تعمل في مختلف المحافظات لتوظيف العمالة الوطنية المسجلة في البرنامج في هذه الشركات.
واوضح الوهيب لـ«القبس» ان هذه الفرق ستستقبل طلبات الشركات سواء في البرنامج او خلال زيارة الفرق لهذه الشركات.
واضاف انه اذا لم تتوافر اعداد العمالة الوطنية لهذه الشركات فان الفرق سترشدها الى الطرق المناسبة لتوظيف العمالة الوطنية.
وبيّن الوهيب ان البرنامج لاحظ ان بعض الشركات تعاملت مع قرار تطبيق النسب بثقة كاملة لانها استوفت شرط نسب العمالة الوطنية قبل تطبيقه، فيما توجد شركات لا يعنيها القرار لان لديها عددا قليلا من العمالة الوافدة، وبالتالي لا يطبق عليها القرار في الوقت الحالي.
ولفت الى ان هناك شركات تصرفت بارتباك خلال تطبيق القرار لانها تراخت في السابق من استيفاء شروط النسب والزامها من وزارة الشؤون بضرورة تطبيقها او دفع الرسوم الاضافية.
ودعا الوهيب هذه الشركات الى الاتصال بشركات التدريب التي تقوم حاليا بتدريب آلاف المواطنين، مؤكدا انه بامكان هذه الشركات التعاقد مع شركات التدريب، او التنسيق مع فرق التوظيف بالبرنامج.
واعلن ان افتتاح معرض الفرص الوظيفية الاثنين المقبل سيكون فرصة للقاء القطاع الخاص مع الباحثين عن العمل، حيث انه بامكان الشركات الراغبة في توظيف العمالة الوطنية ان تعلن عن فرصها الوظيفية في المعرض، موضحا انه سيرافق هذا المعرض حملة اعلامية تتناسب معه، فضلا عن ذلك سيساعد القطاع الخاص في توفير العمالة الوطنية التي سيحتاجها

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور