الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس- الاحد 9 شعبان 1424 هـ ـ 5 اكتوبر 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10890

لعدم تعيينها 10% من العمالة الوطنية
الشؤون توقف ملف تعاونية الصليبخات

كتب سعيد عبدالقادر:
أوقفت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تجديد اقامات العاملين بجمعية الصليبخات والدوحة التعاونية او اصدار أي تصاريح عمل ورخص للفروع، وقد اعلن مدير عام الجمعية فالح الدوسري ان لهذا القرار تأثيراته السلبية على الجمعية لان وقف تجديد اقامات العمالة يضر بالجمعية ويفرض عليها دفع غرامات تأخير لعدم التجديد في المواعيد المقررة.
واضاف: لقد خاطبنا اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بهذا الخصوص، مشيرا الى انه لا يحق للجمعية ان تقوم بتعيين كويتيين الا في الوظائف الاشرافية، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 145 لعام 2001 بشأن تعيين المواطنين في الجمعيات التعاونية، حيث نصت المادة الرابعة على ان يتم توزيع المرشحين للعمل بمعرفة اتحاد الجمعيات وفقا للضوابط المعتمدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، والتي يضعها الاتحاد في هذا الشأن.
قرار غير مفهوم
واشار الدوسري الى ان وزارة الشؤون قد ألزمت الجمعيات بالقرار رقم 593 لعام 2003 الصادر عن مجلس الوزراء بتعيين 10% من عدد العمالة الوطنية اعتبارا من بداية اكتوبر الجاري. موضحا ان التعيين يتم في العادة عن طريق الاتحاد، وانه لا تتوافر الرغبة لدى الكويتيين في العمل في معظم الوظائف بالجمعية سوى الوظائف الاشرافية فقط.
واكد الدوسري اهتمام ادارة الجمعية بتكويت الوظائف لكن الرغبة الحقيقية غير متوفرة، وبالتالي لا بد من اداء انشطة الجمعية لخدمة المساهمين. وألمح الدوسري الى ان القرار غير مدروس ولم يمنح الجمعية فرصة انذار او مهلة وتساءل: من اين نأتي بمواطنين يعملون في الجمعية وفي الوقت نفسه لا نملك الحق في تعيينهم الا عن طريق الاتحاد.
واكد الدوسري ان الاستمرار في وقف ملف الجمعية سيؤدي الى اضرار كثيرة واضرار مالية يومية تؤثر على اموال المساهمين، فضلا عن تعطيل اصدار تراخيص جديدة للفروع المستثمرة مما يؤثر سلبا على نشاط الجمعية

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور