الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الإثنين 9-6-2008

فعاليات المؤتمر الوطني الأول تنطلق اليوم
سلمان الصباح : حفظ حقوق الملكية الفكرية يساهم في حماية التراث الإنساني

(كونا):
أكد رئيس الجمعية الكويتية لحماية حقوق الملكيه الفكرية الشيخ سلمان داود السلمان الصباح امس اهمية حفظ حقوق الملكية الفكرية في حماية التراث الإنساني من الضياع والتي تشمل المبدع والتاجر في ضوء انتشار وسائل الاتصال والنقل.
جاء ذلك في تصريح ادلى به لـ (كونا) بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الاول لحماية حقوق الملكية الفكرية الذي يبدأ اعماله اليوم برعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر.
وقال ان المؤتمر سوف يطرح خلال يومين مجموعة كبيرة من القضايا ذات الصلة بمشاركة عدد كبير من الجهات الرسمية والأهلية وشخصيات دبلوماسية.
واضاف انه سيحضر المؤتمر الذي سيقام في غرفة تجارة وصناعة الكويت ممثل اتحاد الشركات الأمريكية جواد رضا اضافة الى مؤسسات حكومية وشركات وطنية كبرى.
وشدد على أهمية المؤتمر في تناول حفظ حقوق الملكية الفكرية في حماية التراث الإنساني من الضياع التي تشمل المبدع والتاجر في ضوء انتشار وسائل الاتصال والنقل.
وقال ان المؤتمر سيقام بمشاركة وزارات التجارة والداخلية والخارجية والعدل والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجمعيات أهلية ذات صلة.
كما اشار الى مشاركة جمعية الحاسوب الآلي ورابطة الأدباء وجمعية الفنون التشكيلية الكويتية وجمعية البحوث المتخصصة.
واكد في هذا السياق السعي من خلال هذه التظاهرة الاقتصادية المهمة الى خلق حوار فعال بين الأجهزة التنفيذية في الحكومة المسؤولة عن تطبيق قانون حماية الملكية الفكرية وبين الشركات التي تتعامل مع الحقوق الفكرية وشركات تتعامل مع حقوق المؤلف ومع براءة الاختراع وحقوق الملكية.
وابلغ الشيخ سلمان (كونا) بأن المؤتمر سيتوزع على جلسات عدة يشارك فيها عدد كبير من المعنيين في هذا المجال منهم وكيل وزارة التجارة ومدير إدارة الجمارك ومدير الادراة الاقتصادية في وزارة الخارجية الشيخ علي الخالد الصباح ونائب مدير الإدارة الاقتصادية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح.
ولفت الى ان كل المحاضرات سوف تتناول موضوعا واحدا يدور حول «جهود الحكومة في حماية حقوق الملكية الفكرية»و«دور ذلك في التنمية الاقتصادية».
ووصف الشيخ سلمان المؤتمر بانه «رسالة الى من يهمه الأمر من مختلف الاجهزة المعنية».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور