الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الخميس 30 اكتوبر 2008- العدد 557

الصبر : الكويت أكدت على التنسيق الأمني لمكافحة الارهاب

أكد مدير أدارة الإعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد الصبر أمس ان مشاركة دولة الكويت في المؤتمر الـ32 لقادة الشرطة والامن العرب هو خطوة على طريق تعزيز التعاون وتعميق الروابط الامنية بين وزارات الداخلية بالدول العربية.
واوضح الصبر في تصريح لوكالة الانباء «كونا» على هامش مشاركته ضمن وفد دولة الكويت في المؤتمر الذي انهى اعماله أمس ان انعقاد المؤتمر في بيروت يجسد المكانة التي يحتلها لبنان واللبنانيون الاشقاء في قلب كل عربي بصفة عامة وفي قلب كل كويتي بصفة خاصة.
وشدد الصبر على ان توقيت انعقاد المؤتمر الـ32 لقادة الشرطة والامن العرب يبرز تصميم الارادة العربية الموحدة على مجابهة التحديات الماثلة والمخاطر التي تحيق بالمنطقة العربية.
وألمح الى ان هذه المشاركة الكويتية برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي الفريق غازي العمر تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية والتي تقضي بضرورة دعم جسور التواصل وتوثيق الروابط بين الدول العربية الشقيقة في مجال مقاومة الجريمة ومكافحة الارهاب.
وأكد العقيد الصبر عزم دولة الكويت المضي قدما بالتعاون والتنسيق مع شقيقاتها الدول العربية للتصدي بكل قوة لكافة التحديات الامنية مضيفا انه «لا سبيل للتصدي لما يتهدد المنطقة من مخاطر الا عن طريق تعزيز التعاون والتنسيق الامني العربي ودفعه بكل قوة الى آفاق ارحب».
وردا على سؤال حول الدور الذي يمكن ان تقوم به إدارات الإعلام الامني بالدول العربية اوضح العقيد الصبر ان «إدارات الإعلام الامني بالدول العربية يمكن ان تقوم بدور كبير في التصدي للجريمة ومكافحة الارهاب والقضاء على آفة المخدرات».
وأشار الى ان المؤتمر بحث توصيات الاجتماع الـ16 للجنة المتخصصة بالجرائم المستجدة وتوصيات المؤتمر العربي الـ13 لرؤساء اجهزة الهجرة والجوازات والجنسية والمؤتمر العربي الـ11 للمسؤولين عن مكافحة الارهاب والمؤتمر العربي الـ22 لرؤساء اجهزة المخدرات موضحا ان كل هذه المؤتمرات انعقدت خلال العام الجاري في تونس. واضاف انه سيتم رفع هذه التوصيات الى مجلس وزراء الداخلية العرب في اجتماعهم المقبل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور