الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت 7 ربيع الأول 1426هـ ـ 16 ابريل 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11441 ـ

الكويتيون يلمسون حجم الحرية والاستقرار
جـابر المبـارك: الكويت لن تكون أرضـاً للإرهاب

بيروت - كونا - أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان «دولة الكويت لم ولن تكون يوما ارضا خصبة للارهاب».
جاء ذلك في خبر ارسلته نقابة المحررين اللبنانيين لـ«كونا» امس عقب استقبال الشيخ جابر المبارك امس الاول نقيب المحررين اللبنانيين ملحم كرم في الكويت.
واكد الشيخ جابر المبارك ان «الكويت تعيش اجواء الحرية والديموقراطية التي كفلها الدستور الكويتي بعيدا عن شتى الضغوطات».
واضاف «ان الكويتيين يلمسون حجم الحرية والاستقرار سواء على الصعيد السياسي او الصعيد الاجتماعي».
وحول الوضع العسكري للكويت قال وزير الدفاع الكويتي «اننا مطمئنون الى اهبتنا العسكرية ولا نهاب او نخشى الاعتداءات الخارجية، فقواتنا المسلحة وصلت الى مرحلة من التقنية والتدريب العالي العسكري والى مستوى مطمئن ولن يأخذنا عدو على حين غرة ونحن بفضل الله وحضور اخواننا في مجلس التعاون الخليجي قادرون على رد اي معتد».
واشاد الشيخ جابر المبارك «بمنزلة التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي»، موضحا ان «الدول الست تعيش اجواء تفاهم وتعاون ولقاءات من شأنها تعزيز امننا العسكري». وتطرق الى قوات درع الجزيرة التي اكد «انها تحظى باهتمام كبير من القيادات السياسية في مجلس التعاون الخليجي».
واضاف «لدينا طموح نحو توسعة القدرات العسكرية لقوة درع الجزيرة من الناحيتين الفنية والعددية لتأليف اكثر من فرقة عسكرية قادرة على صد اي عدوان محتمل على دولنا».
من جانب آخر اشار الشيخ جابر المبارك الى ان «المسؤولية الملقاة على عاتق الجيش اللبناني اكبر من حفظ الامن فهو مسؤول عن حماية بلاده والدفاع عن وطنه».
واكد ان «الكويت تتطلع دائما الى استتباب الامن والاستقرار في لبنان ليواصل مسيرة اعماره».
واضاف ان «لبنان من اقرب الدول الى قلوبنا شعبا وحكومة، فمن هناك انطلق اول صوت عربي يعلن رفضه الغزو العراقي عام 1990 ومن طبيعتنا اننا لا ننسى من يقف في صفنا ويلازمنا في محنتنا واليوم قلوبنا تبتهل من اجل ان يحفظ الله لبنان عزيزا ومستقلا».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور