الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 19 نوفمبر 2008 - العدد 10733

عبد الله الدعيج : الكويت قطعت شوطا كبيرا في حماية حقوق الملكية الفكرية

كونا -
أكد المستشار في محكمة الاستئناف الكويتية القاضي عبدالله عبد العزيز الدعيج ان الكويت «قطعت شوطا كبيرا في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية سواء على مستوى التشريع او التطبيق».
واضاف الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في برنامج تدريبي حول حماية حقوق الملكية الفكرية ينظمه الاتحاد العربي للملكة الفكرية والمعهد القضائي الاردني في العاصمة الاردنية عمان ان الكويت «قلصت بشكل كبير حجم سوق القرصنة والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية من خلال اطر تشريعية تحمي هذه الحقوق واجهزة متابعة تطبق القوانين».
واشار الى ان المؤسسات الحكومية والاجهزة المعنية في الكويت «تعمل حاليا على ترسيخ مبدأ التخصص القضائي في مجال الملكية الفكرية»، مؤكدا ان الاعتداءت على الحقوق «شبه منتهية».
وعن العقوبات التي اقرها القانون الكويتي بحق المخالفين قال القاضي الدعيج انها «تتراوح بين الغرامة والاغلاق والمصادرة»، لافتا الى ان التطبيق الصارم للقوانين «عزز احترام الحقوق».
من جانبه، اكد المستشار في محكمة الاستئناف الكويتية القاضي شملان حمد الشملان لـ (كونا) اهمية البرنامج التدريبي الذي يستمر ثلاثة ايام ودوره في تعزيز فرص التواصل بين القانونيين العرب للبحث في سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات. وقال ان البرنامج «يسهم في تعزيز فرص احترام حقوق المؤلف والمنتج والملكية الفكرية بشكل عام».
وعن جدول اعمال البرنامج قال انه «يركز على مدى ملاءمة الوساطة والتحكيم والقضاء لتسوية منازعات الملكية الفكرية والصعوبات التي تثيرها الملكية الفكرية في مجال تنازع القوانين وموقف الاعلام من انتهاكات الحقوق بالاضافة الى الاحتياجات وتطورات المستقبل».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور