الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الثلاثاء 31 يناير 2012

التأكيد على فحص المياه والكشف على نسبة البرومات
العتيبي: رفع الحظر عن استيراد الطيور ولحوم الأبقار والبيض من ألمانيا وفرنسا وإيران

أوصت لجنة سلامة الأغذية في بلدية الكويت برفع الحظر عن استيراد لحوم الأبقار «المبردة، المجمدة والمصنعة» من جمهورية ألمانيا، إضافة الى رفع حظر استيراد لحوم الطيور «المصنعة، الطازجة، المبردة المجمدة» بكل أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة من الولايات المتحدة الأميركية. وقال رئيس لجنة سلامة الأغذية في البلدية محمد غزاي العتيبي لـ «كونا» ان اللجنة أوصت برفع حظر استيراد لحوم الأبقار «المبردة، المجمدة، المصنعة» من مملكة هولندا وأيضا رفع حظر استيراد لحوم الأبقار «المبردة، المجمدة والمصنعة» من جمهورية فرنسا.
وأضاف العتيبي ان اللجنة أوصت ايضا برفع حظر استيراد لحوم الطيور «المصنعة، الطازجة، المبردة والمجمدة» بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 من جمهورية إيران الإسلامية.
وعن قرار الحظر المفروض على اليابان بالنسبة للمواد الغذائية، قال ان اللجنة أكدت استمرار الحظر المفروض على اليابان بالنسبة للاشعاع لحين ورود أي مستجدات حديثة من المنظمات العالمية.
وبالنسبة الى فحص المياه والكشف على نسبة البرومات أشار العتيبي الى التأكيد على الفريق الفني بجمع البيانات الخاصة بالنسبة للكشف على البرومات وتزويد اللجنة بالتقرير المتعلق بذلك بالسرعة الممكنة والتنسيق بين أعضاء الفريق الفني بهذا الخصوص والمشكل من وزارتي الصحة والكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور