الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاربعاء 15/9/2004

وكلاء عدل التعاون يبحثون اعتماد قانون موحد لرعاية أموال القاصرين

تستضيف دولة الكويت الاجتماع الثامن لوكلاء وزارات العدل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يبدأ اعماله 21 سبتمبر الجاري، وسيترأس وكيل وزارة العدل مشاري المطيري افتتاح الاجتماع، وجلسات العمل التي تستمر لمدة يومين متتاليين... وسيناقش وكلاء وزارات العدل في كل من دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، ودولة قطر، ومملكة البحرين عدداً من مشروعات القوانين المدرجة على جدول الاعمال واستكمال بحث الموضوعات التي تم طرحها في الاجتماع السابق في دولة قطر الشقيقة.
وكان قد تم طرح عدد من مشروعات القوانين في الاجتماع الذي تم انعقاده في قطر خلال الفترة من 17 ـ 18 يونيو العام الماضي من بينها مشروع القانون الموحد لرعاية اموال القاصرين ومن في حكمهم، ومشروع القانون الموحد لاعمال كتاب العدل ومشروع القانون الموحد للتوفيق والمصالحة، ومشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحريات بين دول المجلس، وتقرير لجنة الخبراء المختصين من وزارات الخارجية والداخلية والعدل بشأن الاتفاقيات الدولية لمكافحة الارهاب الدولي.
كما تم طرح موضوع الشبكة الالكترونية الموحدة لنظم وقوانين دول مجلس التعاون ومشروع النموذج الاسترشادي لاتفاقيات التعاون القضائي والقانوني، وكذلك مشروع المذكرة الايضاحية الموحدة للتسجيل العقاري العيني ومذكرة مملكة البحرين حول الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز مكانة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون بمملكة البحرين والعقبات التشريعية لرد الاعتبار.. اضافة الى موضوعات اخرى للمتابعة كتلك المتعلقة بالندوات وتبادل الزيارات بين الاجهزة العدلية للوقوف على كافة المستجدات بدول المجلس وتوطين الوظائف والنشرة القانونية.
هذا ومن المتوقع ان يتم خلال ذلك الاجتماع استكمال ما تم طرحه من هذه الموضوعات، ومشروعات القوانين خلال الاجتماع السابق وبحث المشروعات والموضوعات المستجدة التي يتم طرحها لاول مرة خلال ذلك الاجتماع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور