الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 5 شعبان 1425 هـ ـ 19 سبتمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11236

النصرالله في القاهرة:
«الافكو» و«الاستثمار» وتبادل السجناء وحضانة الأطفال أبرز المشاكل

القاهرة ـ كونا ـ أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة العدل ناصر النصرالله ان اللجنة القانونية والقضائية المصرية ـ الكويتية تعمل على دعم التعاون وحل المشكلات القانونية والقضائية وتذليل الصعوبات التي تواجه مواطني البلدين.
وأوضح النصرالله على هامش اجتماعات الدورة السادسة لأعمال اللجنة انه يحمل رسالة من وزير العدل أحمد باقر الى وزير العدل المصري المستشار محمود أبو الليل يدعوه لزيارة الكويت لدعم التعاون بين البلدين، ولتفعيل اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين البلدين.
وقال ان اللجنة ستعمل على حل جميع المشكلات المعلقة بين البلدين وبخاصة القضايا التجارية المعروضة على المحاكم وأمور قضايا الأحوال الشخصية في ما يتعلق بالزواج المختلط وما يواجهه من مشكلات وغيرها من القضايا القانونية والقضائية.
وقال ان الجانب الكويتي وضع تصورا لحل بعض المشكلات، خاصة في ما يتعلق بموضوع حضانة الأطفال ورؤيتهم والنفقة، والعديد من مشكلات الأحوال الشخصية، مضيفا انه تمت مناقشة وسائل الاتصال بين الوفدين المصري والكويتي لتسهيل اجراءات التقاضي والوصول الى حل للمشكلات الناجمة عن تعذر الاتصال. واوضح النصرالله ان من القضايا التي ستناقشها اللجنة قضية شركة «الافكو» للطيران، والعمل على حل جميع المشكلات التجارية والمالية المتعلقة بها والمعروضة على ساحات المحاكم.
وذكر النصرالله ان اللجنة تسعى من خلال اجتماعاتها التي تعقد بالتبادل في البلدين على تذليل الصعوبات امام المتقاضين من البلدين، وتبادل نقل المسجونين تنفيذا للاتفاقية القانونية والقضائية الموقعة بين البلدين.
واضاف ان اللجنة تسعى أيضا الى تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم الكويتية والمطلوب تنفيذها في مصر، وأيضا تنفيذ الأحكام الصادرة ضد كويتيين في مصر لقضاء العقوبة في السجون الكويتية.
وقال النصرالله ان اللجنة تواصل مناقشة ما يعانيه بعض المستثمرين الكويتيين والمصريين من صعوبات في النواحي القانونية والقضائية، وذلك للعمل على وضع حلول مناسبة لكل المشكلات ومعرفة اسباب تأخير هذه القضايا ومحاولة تذليلها، وذلك بهدف تنشيط الاستثمار بين البلدين وفتح المجال امام تدفق رؤوس الأموال.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور