الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء غرة ذي القعدة 1424 هـ ـ24 ديسمبر 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10968

شملت النيابة العامة ومعاوني القضاء
معهد القضاء نظم 8 دورات للجهاز القضائي

انتهى معهد الكويت للدراسات القضائىة والقانونية من ثمانية برامج تدريبية للجهاز القضائي والاجهزة المعاونة وموظفي بعض القطاعات وادارات الوزارة فضلا عن عدد من القانونيين العاملين بمؤسسات الدولة الاخرى، ونظم المعهد على صعيد النيابة العامة برنامجا تدريبيا لوكلاء النيابة اختتم اعماله امس وتناول اركان جريمة القتل العمد وإجراءات القبض والتفتيش.
اما على صعيد الاجهزة المعاونة فقد اختتم المعهد برنامجا تدريبيا لموظفي مكتب التنفيذ الجنائي بالنيابة العامة اقتصر في تناوله على اختصاصات مراقبة التنفيذ الجنائي من الناحية القانونية والادارية.. كما اختتم المعهد ايضا برنامجا تدريبيا للعاملين بالاجهزة المعاونة في المحاكم بالحاسب الآلي ركز على التعرف على التطبيقات العملية للحاسب الآلي وبرنامجا مماثلا لموظفي ادارة التوثقيات الشرعية وادارة الاستشارات الاسرية للتعريف بالنظام الآلي وتدريب الموظفين على الاستخدام الامثل وعمل التطبيقات العملية اللازمة لمواكبة التطور في هذا المجال.
واختتم المعهد برنامجا تدريبيا مكثفا في 17 ديسمبر الجاري للعاملين بإدارة الاقلام الجزائية بالنيابة العامة حول اكتساب المهارات وتناول طبيعة عمل امين سر التحقيق بالنيابة العامة وبيان اعمال التحقيق مع عضو النيابة المختص وواجباته لإجراء المعاينة مع عضو النيابة، وبرنامجا آخر لموظفي الادارة ذاتها لتبيان طبيعة عمل موظفي الجدول والتسجيل والمهام المسندة اليهم وتعاملهم مع المطبوعات والاحراز وقضايا الموقوفين.
وعلى صعيد مؤسسات الدولة نظم المعهد برنامجا تدريبيا للموظفين القانونيين بوزارة المالية حول اكتشاف التزوير في المستندات المالية اختتم في 17 ديسمبر الجاري وتناول تعريف التزوير وطرقه وانواعه وصور التزوير في المستندات المالية.. وبرنامجا مماثلا لموظفي بلدية الكويت تناول نزع الملكية وفقا للقانون رقم 33/64 من حيث الجهات القائمة على نزع الملكية وإجراءات نزع ملكية المناطق والابعاد والاستيلاء المؤقت وآثار نزع الملكية وما يتعلق منها بالدولة والافراد ونزع الملكية دون اتباع احكام القانون رقم 33/64 من حيث مفهومه.. وقد حاضر في تلك البرامج التدريبية نخبة من المختصين والمستشارين والقضاة والاكاديميين المتميزين في المجالات ذات الصلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور