الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن الاثنين 4/10/2004

مجلس إدارة هيئة المحاسبة والمراجعة لدول التعاون يعقد اجتماعه بالبحرين
الأحمد: إقرار التعديلات المقترحة لاستكمال مشروع نظام «قانون» مزاولة المهنة

يعقد مجلس ادارة هيئة المحاسبة والمراجعة لدول الخليج العربية اجتماعه الحادي عشر في الفترة من 5 ـ6 اكتوبر في دولة البحرين بحضور رئيس مجلس الادارة عبد العزيز راشد الراشد واعضاء مجلس الادارة الممثلين عن المنظمات الاكاديمية والمهنية والاقتصادية والمالية والوزارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حيث حرص عبداللطيف احمد الاحمد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية وعضو مجلس ادارة هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبهذه المناسبة بأن جدول اعمال الاجتماع سيتضمن مناقشة الموضوعات الهامة التالية: اعتماد محضر الاجتماع السابقة، الاحاطة بمحضر الجمعية العمومية، تقرير عن اعمال المجلس، اقرار ومتابعة ما جاء بالمواضيع المرسلة وفق خطاب معالي رئيس مجلس الادارة المرسل بتاريخ 29/6/2004 وهي: الاحاطة بتخصيص قطعة الارض لبناء المقر الدائم للهيئة والبدء في التصميمات الهندسية، وموقف التمويل وادراجه ضمن جدول اعمال لجنة التعاون التجاري، والاتصال بالهيئات الدولية والاقليمية المهنية. ومذكرة عن ابرام اتفاقية مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للاستفادة من الحقائق التدريبية للهيئة السعودية في اعداد الدورة التدريبية لاختبار زمالة الهيئة. ومذكرة عن طلب رئيس لجنة التدريب والتعليم المستمر لاضافة عضوين للجنة.
مشروع نظام مزاولة المهنة: التعديلات المقترحة لاستكمال مشروع نظام «قانون» مزاولة المهنة، اعتماد النسخة النهائية المعدلة لمشروع نظام «قانون» مزاولة المهنة.
برنامج منح الزمالة، والعلاقة بين الهيئة والجميعات الوطنية، وتكوين لجنة فرعية من الاعضاء ممثلي الحكومات، المشاركة في فعاليات المؤتمر الذي سيعقد في دبي في شهر نوفمبر 2004، دراسة اجراءات ادارة اعمال الهيئة، تعيين المدير التنفيذي.
واختتم الاحمد تصريحه مؤكدا بأن هيئة المحاسبة والمراجعة توفر للاعضاء ما يمكنهم من الارتقاء بقدراتهم المهنية والعلمية والتقنية الى حدها الاعلى ليساهموا بفاعلية في استخدام موارد بلدان المجلس لمواجهة المتغيرات العالمية والمحلية بقدرة وثقة، كما تعمل على توحيد مقومات المهنة وتطوير المعايير المهنية، وتوفير قواعد واجراءات فاعلة لتنفيذ الهيئة لواجباتها، كما تعمل على المشاركة الفاعلة في المنتديات الدولية المختلفة الامر الذي ينعكس ايجابا على تطوير المحاسبين القانونيين في دول المجلس والتركيز على ايجاد فرص مناسبة لتطوير قدراتهم ومنشآتهم ودفعهم للمساهمة بشكل فاعل في اعمال المهنة، حيث تعمل على ايجاد وسيلة تمكن من قياس مدى تطور المهنة بشكل موضوعي من حيث وجودها ونوعيتها وتطبيقا لزرع الثقة لدى الاجهزة الحكومية والخاصة والمختصين بالمهنة.
واختتم الاحمد حديثه بأن مجلس ادارة الهيئة والعاملين لا يدخر جهدا في تفعيل انشطة الهيئة متمنيا من جميع الجهات المختصة التعاون والتواصل لما فيه مصلحة المهنة التي تضمن النهوض بهاورفع مستواها بما يتناسب مع مستجدات العصر.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور