الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   اتفاقيات   

جريدة الوطن - السبت 3 رمضان 1444هـ  - 25 مارس 2023

التوقيع بالأحرف الأولي لحين إقرارها من حكومتي البلدين
الكويت وسان مارينو.. اتفاقية لحماية الاستثمارات والازدواج الضريبي

وقعت حكومتا دولة الكويت وجمهورية سان مارينو بشكل مبدئي اتفاقية ثنائية لتأطير الجوانب المالية والاستثمارية المشتركة في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الممتازة.
وذكرت سفارة الكويت في بيان أمس الجمعة أن الوكيل المساعد بوزارة المالية أسامة القصار ومدير الشؤون الاقتصادية بوزارة خارجية سان مارينو داريو غالاسي "وقعا بالأحرف الأولى" أمس الأول الخميس على اتفاقية "تشجيع وحماية الاستثمارات ومنع الازدواج الضريبي" بين البلدين.
وقال البيان إن توقيع الاتفاقية (بالأحرف الاولي) في انتظار إقرارها من قبل حكومتي الطرفين وقد جاء في ختام مداولات تقنية وفنية دقيقة ومثمرة اختتمها وفد كويتي رفيع المستوى مع وفد سان مارينو بمقر وزارة خارجية الجمهورية.
ومن جانبه رحب سفير دولة الكويت بروما والمحال لدى جمهورية سان مارينو ناصر صنهات القحطاني بهذه الخطوة الهامة التي تضع الأطر والأسس القانونية التي تدعم وتشجع الاستثمارات المتبادلة وتعزز جوانب العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وهنأ السفير القحطاني وفد وزارتي المالية والخارجية على نجاح التفاوض بمهنية عالية وتحقيق هذا الانجاز الذي يضيف لبنة أساسية هامة في بناء وتطوير علاقات الصداقة ودفع التعاون المثمر بين دولة الكويت وسان مارينو متطلعا إلى إتمام التوقيع الكامل في أقرب وقت.
وترأس وفد الكويت إلى سان مارينو الوكيل المساعد للشؤون المالية والضريبية بوزارة المالية أسامة القصار بعضوية رئيس قسم اتفاقيات الاستثمار سهيل الزنكي ومراقب الاتفاقيات الدولي بالادارة القانونية لوزارة الخارجية أحمد البعيجان.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 4 لسنة 2014 بالموافقة على اتفاقية بين دولة الكويت وجمهورية سلوفاكيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل
قانون رقم 11 لسنة 2013 بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جورجيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال
اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي
الحكومة تدعو المجلس إلى إقرار 27 اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور