الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء غرة رمضان 1426 هـ ـ 4 اكتوبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11612

ضبط 111 محلاً مخالفاً للملكية الفكرية

في إطار جهود وزارة الاعلام للقضاء على ظاهرة قرصنة حقوق الملكية ومكافحة عرض وبيع المصنفات الفنية دون ترخيص مسبق من الوزارة وتفعيل تطبيق القانون رقم 64/ 99 في شأن حماية الملكية الفكرية.
صرح فهد صياح العجمي مدير ادارة الصحافة ومدير ادارة المصنفات الفنية بالنيابة بأن الوزارة قد قامت بضبط 111 محلا مخالفا ممن يعملون في مجال عرض وبيع المطبوعات الصوتية ـ المرئية وبرامج الكمبيوتر والألعاب المرئية وقد تم إحالتهم جميعا الى نيابة الشؤون التجارية لتتولى تقديمهم الى المحاكمة وتوقيع العقوبة المقررة قانونا بحقهم وتأتي هذه الحملات والجهود المكثفة بتوجيه واشراف من الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات السيد ابراهيم عبدالمحسن النوح.
كما اشار مدير ادارة المصنفات الفنية بالنيابة الى أن الوزارة تعتزم استخدام سلطتها التقديرية في تطبيق الغلق الاداري للمحلات التي تتعمد تكرار المخالفات وفي حالات المخالفات الجسيمة باعتباره جزاء رادعا وفعالا.
كما أكد على حرص الوزارة على استمرار مضاعفة هذه الجهود للقضاء على هذه الظواهر الاجرامية وتأكيد مبدأ سيادة القانون وتحقيق المصلحة العامة لضبط كل من تسول له نفسه العبث بالمصالح العليا للبلاد ومكافحة الفساد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور