الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 30 يناير, 2007 - 12 محرم 1428- رقم العدد: 12091

اجتماعات بين 'الديوان' و'الصحة' لتحديد الموعد
تأجيل تشغيل الأنظمة الآلية للإجازات المرضية بسبب 'الأمراض المزمنة' و'الربط '

كتب ضيف الله الشمري
علمت 'القبس' ان موعد إجراء البروفة النهائية لنظام الاجازات المرضية وتشغيله تأجل الى موعد غير معلوم بسبب عدم الاتفاق على تجديد انواع الامراض المزمنة وفترة الاجازات المرضية التي تمنح للمصابين بها.
واوضحت مصادر مطلعة ان وزارة الصحة لا تزال في هذا الاطار تجهز باقي وحدات النظم الآلية المطلوبة لتشغيل نظام الاجازات المرضية في مستشفياتها ومستوصفاتها خاصة بعد اقرار الميزانية اللازمة اخيرا.
وكشفت المصادر ان اجتماعات دورية تعقد بين الديوان والصحة بهدف تحديد الموعد المناسب للبروفة النهائية التي سيحضرها كل من وزير الصحة ونائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والتي ستكون بمنزلة مرحلة تدشن العمل بهذه الانظمة.
المصادر ذاتها اكدت ان وزارة الصحة تعمل حاليا على الانتهاء من الربط الآلي لجميع الوحدات التابعة لها، والتي لم يغطها الربط السابق، وذلك باضافة المراكز الصحية الجديدة وحديثة الانشاء التي سيتم تشغيلها قريبا.
وذكرت المصادر ان الوزارة اخذت بالحسبان في ميزانية تجهيز النظم الآلية المراكز الصحية المدرجة في مرحلة الانشاء والتي وضع لها حجر الاساس ولم تنته بعد.
على الصعيد ذاته، كشفت المصادر ان هناك توجها لادخال المستشفيات والعيادات الخاصة في ربط آلي مع المجلس الطبي والذي سيكون مسؤولا عن اعتماد تلك الاجازات او رفضها والمصادقة عليها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور