الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاحد 29/8/2004

النادي القانوني يقترح قانوناً لحماية المعلم

كتب المحرر الجامعي:
 قال رئيس النادي القانوني في كلية الحقوق سعد الريس ان النادي اعد دراسة حول قانون حماية المعلم، مؤكداً ان هذا يشمل حماية المعلمين في كافة المؤسسات التعليمية دون استثناء.
وأشار الريس لـ الوطن الى ان اعضاء النادي القانوني سيقدمون هذه الدراسة للجنة التعليمية بمجلس الامة واللجنة التشريعية والقانونية لبحثه في دور الانعقاد المقبل.
وبين ان مقترح قانون حماية المعلم في المؤسسات التعليمية يعتبر من القوانين الحضارية اذا ما اقر من قبل اعضاء مجلس الامة لاسيما وانه مطبق في العديد من الدول الاوروبية.
وأضاف انه بموجب هذا القانون يمنع القبض على المعلم بمختلف درجاته العلمية اثناء تأدية اعمال وظيفته، كما انه يكون حراً فيما يبديه من آراء في محاضراته وفي القاعات الدراسية بما يتوافق واحكام الدستور والقانون خصوصاً وان ذلك يعتبر امتداداً لمرسوم اميري يحظر دخول الاجهزة الامنية من شرطة وجيش الى الحرم الجامعي.
وتمنى ان يلق هذا القانون الدعم من كافة المؤسسات التعليمية والنقابات وعلى رأسها جمعية المعلمين الكويتية، وذلك لدعم عملية التعليم المستمر وفق معطيات حضارية مؤكداً ان النادي القانوني سيقوم بعدة لقاءات مع مديري ورؤساء المؤسسات التعليمية في الكويت ومنها جامعة الكويت وجامعة الخليج والجامعة الامريكية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي لتقديم هذه الدراسة حول مقترح قانون حماية المعلم خصوصاً مع قرب بداية السنة الدراسية المقبلة.
وأوضح ان اعضاء النادي القانوني التقوا مع امين سر جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت خلود الصالح وعرضوا عليها فكرة قانون حماية المعلم وابدت ترحيبا بهذا المقترح بما يخدم المعلم.
من جهتها قالت خلود الصالح ان مقترح قانون حماية المعلم يعد نقلة نوعية في عملية التعليم المستمر، مؤكدة ان المعلم في كافة المؤسسات التعليمية بحاجة الى مثل هذا القانون وذلك لتأدية اعمال وظيفته بما يتناسب وتأديتها.
واكدت ان تبني اعضاء مجلس الامة بهذا المقترح يعد نقطة ايجابية لاعضاء مجلس الامة في هذا الفصل التشريعي مشيرة الى ان المعلم في كافة المؤسسات التعليمية سواء العليا منها او المراحل الاساسية بحاجة الى قانون يحفظ كرامته وهيبته لاسيما وانه اساس المجتمعات المتحضرة.
وبينت ان نهج حماية حقوق المعلم هو من اولويات جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، مؤكدة دعمها لكل ما يحقق مصالح المعلم والمؤسسة التعليمية موضحة انها اطلعت على الدراسة التي اعدها النادي القانوني، مثمنة دورهم في تبني ودعم مقترح قانون حماية المعلم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور