الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاثنين 11/4/2005

المشعان: حملة جمع السلاح مستمرة حتى مايو دون إجراءات

ناشد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص مساعد المشعان جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الاسراع في تسليم ما لديهم من اسلحة وذخائر طوال فترة حملة جمع السلاح التي ستستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل.. مؤكدا ان فرق جمع السلاح لن توجه اية تساؤل او اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يتقدم طواعية لتسليم ما لديه من اسلحة وذخائر.
وأشار اللواء المشعان الى ان جميع مخافر ودوريات الشرطة على استعداد تام ولديها الصلاحيات باستلام الاسلحة والذخائر بموجب ايصال يوثق عملية التسليم والاستلام والتي تبين نوع الاسلحة والذخائر والكمية وغيرها من المعلومات التي تحفظ للمواطنين والمقيمين حقوقهم تجاه اية مساءلة بشأن تلك الاسلحة.
وأوضح اللواء المشعان ان جميع المخافر يوجد بها اقسام للمباحث الجنائية سوف ترحب بكل متقدم طواعية لتسليم ما لديه من اسلحة وذخائر كما ان عمليات الادارة العامة للمباحث الجنائية تتلقى بلاغات تسليم الاسلحة على هواتف 5623888 ـ 5624555 يتوجه بعدها فريق جمع السلاح لمكان المبلغ لاستلام ما لديه من سلاح مع تقديم الشكر والتقدير له لتعاونه في انجاح الحملة.
ومن جانب آخر، كشف وكيل وزارة الداخلية لشؤن الامن الخاصة اللواء مساعد المشعان ان جميع الجرائم التي ارتكبت في البلاد منذ التحرير واستخدمت فيها اسلحة تبين انها اسلحة غير مرخصة مما يعطي مؤشرا على مدى خطورة انتشار تلك الاسلحة غير المرخصة على أمن المواطن والمقيم.
وأضاف اللواء المشعان ان ظاهرة التخلص من السلاح بالقائه في صناديق القمامة او تركه في الطرق والساحات والمناطق الصحراوية ليس له ما يبرره خاصة مع هذه البادرة والمهلة التي حددتها وزارة الداخلية للتسليم الطوعي للسلاح دون أية مساءلة قانونية او اية اجراءات اخرى.
ونوه اللواء المشعان بخطورة السلاح المخبأ في السراديب او تحت الارض على سلامة الافراد خاصة الاسلحة المخبأة منذ فترات بعيدة وذلك خشية انفجارها مع أية تحريك او هزة بسيطة او محاولة حملها وبالتالي يتعين على المبلغ تركها لحين وصول فريق جمع السلاح للتعامل معها والتخلص منها ويكفي المواطن الابلاغ عنها فقط وعلينا الباقي.
كما نبه اللواء المشعان الى نقطة قانونية هامة تتعلق بالجانب القضائي للجرائم التي ترتكب ويضبط فيها سلاح غير مرخص حيث يشدد المشرع على اقصى العقوبات في حال وجود سلاح في الجريمة حتى لو لم يستخدم في ارتكاب الجريمة.
وأعرب عن الامل ان يتحمل الجميع مواطنون ومقيمون مسؤوليتهم لانجاح الحملة لجمع السلاح التي تهدف الى الحماية والسلامة للجميع ووقاية الوطن من شرور هذه الاسلحة والذخائر غير المرخصة.
وأكد اللواء المشعان ان حملة جمع السلاح سوف تصاحبها حملة اعلامية لتوعية وارشاد المواطنين والمقيمين ويمكن متابعتها من خلال كافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وأن ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية قد اعدت لها عدة برامج وفعاليات توعوية تبين اهمية تعاون الجميع مع فريق جمع السلاح وخطورة الاحتفاظ بتلك الاسلحة علـى الفرد والمجتمع والأمن الوطني.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور