الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الأحد 13-1-2008- العدد10422

« التحالف العربي » : 66.66 في المئة من الكويتيين وافقوا على الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية

القاهرة - من جاكلين زاهر
أعلن التحالف العربي من أجل المحكمة الجنائية الدولية والذي يضم «62» منظمة غير حكومية ، نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه على موقعه الإلكتروني بشأن مدى رغبة الشعوب العربية في الانضمام إلى المحكمة .
وأوضح بيان أصدره المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة «عضو التحالف» في القاهرة أمس وتلقت «الراي» نسخة منه «أن نتائج الاستطلاع أكدت رغبة العديد من شعوب الدول العربية في الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية».
وأشار البيان إلى أن 66.66 في المئة من الكويتيين وافقوا على انضمام الكويت إلى المحكمة ، فيما عارض ذلك 33.33 في المئة ، وبالنسبة لبقية دول الخليج العربي ، وافق 66.66 في المئة من البحرينيين ، و50 في المئة من القطريين والعمانيين والسعوديين والإماراتيين وافقوا على انضمام بلدانهم إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف البيان: « إن 83.33 في المئة من المصريين، و75 في المئة من اليمنيين والتونسيين وافقوا على الانضمام للمحكمة ، وأن 66.66 في المئة من السوريين والمغاربة واللبنانيين والليبيين ومن مواطني جزر القمر قد وافقوا أيضا ».
ولفت إلى « موافقة 60 في المئة من العراقيين و58.3 في المئة من الجزائريين و50 في المئة من الموريتانيين والصوماليين و40 في المئة من السودانيين على انضمام بلدانهم إلى المحكمة الجنائية الدولية ».
وناشد التحالف العربي ، الحكومات والبرلمانات العربية سرعة الانضمام إلى المحكمة وعدم حرمان شعوبها من هذا الحق الذي يعد قفزة حضارية في تاريخ الإنسانية ، وآلية دولية ترسخ للعدالة الجنائية الدولية.
ووجه التحالف نداء إلى منظمات المجتمع المدني العربي لتفعيل جهودها من أجل دعوة الدول التي وقعت على اتفاقية المحكمة بسرعة التصديق عليها، ودعوة الدول غير الموقعة إلى سرعة الانضمام إلى المحكمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور