الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 2 مايو, 2006 -04 ربيع الثاني 1427- رقم العدد: 11821

السفير الأميركي أشاد بالتطور وهنأ المسؤولين
الكويت تتقدم في حماية الملكية الفكرية

رفع التقرير السنوي الذي تعده الحكومة الاميركية حول ممارسات شركائها التجاريين في مجال الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لعام 2006، مكانة الكويت من مرتبة 'الرقابة المشددة Priority Watch List الى مستوى Watch List الرقابة العادية' بسبب التحسينات في نظام حماية الملكية الفكرية، وخصوصا في مجال تطبيق القوانين لا سيما لجهة تشكيل لجنة حماية حقوق الملكية الفكرية في الكويت، واعترافها بانشاء محكمة في المجال نفسه، معتبرا الامر من الخطوات الايجابية.
واعتبر التقرير من بين الانجازات برنامج مكافحة قرصنة الكتب لوزارة التربية والتعليم وجهود وزارة الاعلام للقيام بحملات للقبض على القراصنة والمزورين.
وهنأ السفير الاميركي لدى الكويت ريتشارد ليبارون المسؤولين الكويتيين على التقدم الذي احرزته الكويت منذ العام المنصرم في هذا المجال، مشيرا الى ان اداء الدولة ادى الى تقدم مرتبتها لدى الممثل التجاري الاميركي، وقال ان هناك تقدما ملحوظا في نظام حماية الحقوق الفكرية في الكويت خلال العام الماضي مما ادى الى تحسين تصنيف الكويت في التقرير السنوي الذي تعده الحكومة الاميركية، مشيرا الى انه تم نشر التقرير في 28/ابريل الماضي من قبل الممثل التجاري الاميركي روب بورتمان.
ويلقي التقرير بالضوء على تحسينات في مجال تطبيق قوانين مكافحة القرصنة الالكترونية والتزوير كأحد الانجازات المهمة التي ساهمت في ارتفاع تصنيف الكويت.
واشار السفير ليبارون الى اهمية استمرار التقدم وتعهد بالتعاون مع المنظمات الكويتية اثناء تعزيزهم لجهود تطبيق القانون وتطوير نظام قانوني لحماية الملكية الفكرية.
وذكر ان القانون يلزم الحكومة الاميركية باعداد تقرير سنوي عن ممارسات شركائها التجاريين لتقييم مدى حماية الملكية الفكرية.
وذكر تقرير 2006 Special 301 Report مناطق اخرى تحتاج لتحسين منها التأكيد على ان المسؤولين عن تطبيق القانون يقومون بمكافحة القرصنة والتزوير وان القضاة يحكمون بعقوبات رادعة بحق المنتهكين وان مشاريع قوانين مكافحة حقوق الملكية الفكرية تمرر.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور