الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس 6-3-2008

المؤتمر العالمي لمكافحة المخدرات سيعمل على تضافر الجهود الحكومية والخاصة
لطيفة الفهد : للمرأة دور مهم في دعم خطط التنمية في مختلف المجالات

كونا:
اكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح أهمية دور المرأة في دعم خطط التنمية التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات.
وقالت خلال اجتماع اللجنة الاخير والذي عقد لمناقشة خطط ونشاطات لجنة شؤون المرأة خلال المرحلة المقبلة ان »اللجنة ستواصل جهودها في دعم عملية التنمية من خلال العديد من الفعاليات التي تناقش بعض القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع«.
واشارت الى المؤتمر العالمي لمكافحة المخدرات الذي ستعقده اللجنة خلال الاشهر المقبلة بالتعاون مع الاتحاد العربي للوقاية من الادمان والذي يتبنى مناقشة مشكلة المخدرات واستعراض استراتيجيات مكافحة الادمان في الوطن العربي والعمل على تطويرها.
كما اشارت الى اهمية المؤتمر الذي يهدف الى تضافر كافة الجهود الحكومية والاهلية من اجل العمل على محاربة الادمان وتطوير عمليات العلاج والتأهيل.
وتطرقت الى مؤتمر المرأة والامن الاجتماعي الذي ستعقده اللجنة من اجل تعزيز دور المرأة في الامن الاجتماعي وتكريس مفهوم المشاركة الوطنية لحماية الامن الاجتماعي.
حقوق المرأة
وبينت ان المؤتمر الذي يشارك فيه العديد من الدول العربية يهدف الى ابراز حقوق وواجبات ومشاركة المرأة في تنمية المجتمع والنهوض به وتفعيل دور المؤسسات المدنية في حل المشاكل الاسرية والدفاع عن حقوق الاسرة اجتماعيا وتشريعيا لتحقيق الامن الاجتماعي الوطني.
واوضحت ان اللجنة تستضيف الندوة الخاصة بعرض نتائج الدراسات الميدانية حول انواع الضوابط الاجتماعية في مواجهة السلوك المنحرف وذلك بالتعاون مع ادارة الاسرة والطفولة بالامانة العامة لجامعة الدول العربية.
واشارت الى اهمية هذه الندوة التي ستستعرض نتائج الدراسات الميدانية التي قامت بها الدول العربية في تحديد انواع الضوابط الاجتماعية الواجبة في مواجهة السلوك المنحرف.
وقالت انه ستتم دعوة الدول العربية لتفعيل وتكثيف الحملات الاعلامية الهادفة إلى نشر الوعي وتقريب وجهات النظر حيال المشاكل المؤدية الى ممارسة السلوك المنحرف بين افراد الاسرة في المجتمع.
واكدت ان اللجنة تحرص على التنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والجهات العربية من اجل تفعيل دورها في المساهمة بجهود التنمية المجتمعية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور