الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام- السبت03-01-2004

باسل الراشد: علينا إعادة تشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للمعاقين

دعا النائب باسل الراشد الى تعديل عضوية المجلس الاعلى لشؤون المعاقين, وقال في اقتراح بقانون مشفوع بمذكرته الايضاحية: مادة اولي : يعدل نص المادة (16) من القانون رقم 49 لسنة 1996 بشأن رعاية المعاقين لتصبح على الوجه التالي: يشكل المجلس الاعلى لشؤون المعاقين برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أو من ينيبه وعضوية كل من: وكيل وزارة الصحة أو من ينيبه، 2- وكيل وزارة التربية أو من ينيبه، 3- وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل او من ينيبه، 4- مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو من ينيبه، 5- وينضم لعضوية هذا المجلس ممثل عن كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجمعية الكويتية لرعاية المعاقين وغرفة تجارة وصناعة الكويت وجمعية المكفوفين وأخيرا نادي المعاقين.
كما يُضم للمجلس ثلاثة من اولياء امور الاطفال المعاقين يتم اختيارهم بطريق الانتخاب باشراف مباشر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبقواعد تضعها تنظم انتخابهم.
وجاء في المذكرة الايضاحية:
بالرجوع لنص المادة (16) من القانون رقم 49 لسنة 1996 في شأن رعاية المعاقين والتي تختص بتشكيل المجلس الأعلى لرعاية المعاقين، ورغبة منا في دعم تشكيل المجلس بضم اصحاب الخبرات في رعاية المعاقين من اولياء امور لاطفال معاقين لمعايشتهم لهم ولاحساسهم بالمشاكل والصعوبات التي يواجهها الطفل المعاق ولمعرفتهم بما يحتاجه من مساعدات ورعاية صحية او اجتماعية.
لذا اعد هذا الاقتراح بقانون فقد رئي ضم ثلاثة من اولياء الامور الى المجلس الاعلى للمعاقين للدفاع عن الطفل المعاق والمطالبة بما يحتاجه.
ونظرا للتزاحم على هذا الانضمام ورغبة جميع اولياء الامور في الانضمام للمجلس ولرغبتهم الصادقة في تقديم الخدمات اللازمة والضرورية لابنائهم فقد رئي ان يكون الانضمام عن طريق الانتخاب الذي تدير اموره وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
كما رئي ضم بعض الجهات المرتبطة بالمعاقين بخلاف الموجودين في المادة قبل التعديل (الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب).

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور