الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الخميس 30/9/2004

القضاع: ملتقى المرأة الكويتية تجسيد لعطائها على مدار التاريخ

القاهرة ـ كونا: قال رئيس مركزنا الاعلامي بالقاهرة محمد القضاع ان فعاليات ملتقى (المرأة الكويتية ..عطاء الماضى والمستقبل) الذى ينطلق بالقاهرة الأحد المقبل يجسد عطاء المرأة الكويتية على مدار التاريخ.
وذكر القضاع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى الذى تستمر فعالياته الثقافية والفنية المختلفة حتى الـ10 من الشهر المقبل بدار الأوبرا المصرية والمجلس الأعلى للثقافة ومركز الهناجر للفنون سيقام تحت رعاية وكيلة وزارة التعليم العالي الدكتورة رشا الحمود الجابر الصباح.
وأضاف أن افتتاح الملتقى سيكون مساء الأحد المقبل بحضور سفير دولة الكويت لدى مصر مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد الكليب والدكتورة رشا الصباح وقيادات وزارة الثقافة فى مصر ومفكرين ومثقفين وشخصيات عامة ومسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.
وبين أن الملتقى يهدف الى القاء الضوء على الدور البارز للمرأة الكويتية ومشاركتها في صنع نهضة بلادها ويشهد العديد من الفعاليات التى تبرز ملامح النهضة الحضارية التى يشهدها المجتمع الكويتي وتساهم المرأة فيها بدور كبير جنبا الى جنب مع الرجل.
وأوضح أن الفعاليات تقام بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة على مدار ثلاثة أيام كما يقام معرض للفن التشكيلى الكويتي بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية ويختتم الملتقى بحفل فني خيري تشارك فيه فرقة ميامي الكويتية والمطرب تامر حسني لصالح مستشفى علاج أورام الأطفال في مصر.
وقال القضاع أن الملتقى سيضم عددا من الندوات الأولى بعنوان (دور المرأة في المجتمع الكويتي) يشارك فيها نخبة من النساء الكويتيات منهم الدكتورة معصومة المبارك والدكتورة كافية رمضان والدكتورة لطيفة الرجيب فيما تديرها نائب رئيس تحرير صحيفة (الأهرام) منى رجب.
واوضح ان الندوة الثانية ستكون بعنوان (دور المرأة في الابداع الثقافي في دولة الكويت) وتشارك فيها الدكتورة نورية الرومى والأستاذة خولة العتيقي وتديرها أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة الدكتورة ليلى عبد المجيد.
تعقبها أمسية شعرية تشارك فيها الشاعرة نورا المليفى والشاعرة أسماء العنزى من الكويت ومن مصر الشاعرة عزة بدر وتقدم الأمسية رئيس شبكة صوت العرب أمينة صبرى.
وذكر ان الندوة الثالثة تأتي تحت عنوان (الملامح المشتركة بين المرأة المصرية والمرأة الكويتية بين الماضي والحاضر) وتشارك فيها الدكتورة ميمونة الصباح ورئيس جمعية أحباء مصر الكاتبة الصحفية تهاني البرتقالي وتديرها الدكتورة رشا الصباح.
وأضاف أن الندوة الرابعة تقام تحت عنوان (شهادات وتجارب) بمشاركة الدكتورة سهام الفريح والأديبة فاطمة العلي وتديرها الكاتبة الصحافية نعم الباز فيما يختتم الملتقى بتوزيع الدروع التذكارية على المشاركات من مصر والكويت.
واوضح أن معرض الفنون التشكيلية الذي سيقام بمركز الهناجر سيضم مجموعة من اللوحات التشكيلية للفنانة سميرة اليعقوب ويستمر لمدة أسبوع مبينا أنه سيقام على هامش الملتقى معرضا للكتاب الكويتي.
واكد القضاع أن المركز انتهى من كل الاستعدادات الخاصة بالملتقى واصدر كتابا عن دور المرأة الكويتية في الماضي والحاضر كما اعد بوسترات وبروشورات تتناول تطورات دور المرأة الكويتية وسيتم توزيعها خلال الفعاليات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور