الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الاثنين 28 ذي الحجة 1425 هـ ـ 7 فبراير 2005 ـ السنة 33 ـ العدد 11373

وزراء تعليم «التعاون» يناقشون خطة لتطوير «التربية»
الـحمد: حملة توعية لمواجهة الأفكار المتطرفة في المدارس وجامعة الكويت

كتب فالح الفضلي:
اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. رشيد الحمد عن خطة لتوعية الطلبة والمعلمين في كيفية مواجهة الافكار المتطرفة والتعامل مع الاحداث الجارية، مشيرا الى ان الحملة التي تبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني سوف تشمل مدارس وزارة التربية وجامعة الكويت.
وقال الحمد لـ«القبس» ان الوزارة شكلت لجنتين احداهما تعمل في توعية طلبة ومعلمي مدارس وزارة التربية، والاخرى لتوعية طلبة الجامعة، مضيفا ان حملة التوعية تهدف الى تكريس مفاهيم احترام الرأي والرأي الآخر بين الطلبة وتقبل الآخرين. وقال ان الوزارة تعكف حاليا على اعتماد مناهج جديدة عن التربية الحياتية وحقوق الإنسان والتربية الوطنية والديموقراطية واحترام الآخرين لتدريسها مع بداية العام الدراسي المقبل.
وعن اجتماع وزارات تربية مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد في الكويت غدا، قال ان الوزراء سوف يناقشون خطة لتطوير التربية في دول الخليج.
التربية تختار الـخراز مديرا للموارد البشرية
علمت «القبس» ان لجنة المقابلات لاختيار مدير لإدارة الموارد البشرية استقرت امس على ترشيح شهاب الخراز مديرا للإدارة، المنصب الذي كان شاغرا. واستقبلت اللجنة التي يترأسها وكيل وزارة التربية د. حمود السعدون امس خمسة مرشحين لهذا المنصب.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور