الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس ـ الثلاثاء 4 شعبان 1424 هـ ـ 30 سبتمبر 2003 ـ السنة 32 ـ العدد 10885

الوهيب لـ القبس : يوم تاريخي لسوق العمل

اعتبر الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة د. وليد الوهيب ان موعد تطبيق قرار النسب اليوم يعتبر يوما تاريخيا ومهما في سوق العمل الكويتي، حيث سيشهد تعديلا اساسيا في سوق العمل، مؤكدا ان قرار النسب بمثابة اداة لدى الدولة لخلق حاجة في القطاع الخاص لتوظيف المواطنين.
واضاف الوهيب لـ«القبس»: ان النسب المعتمدة حاليا على القطاع الخاص محدودة وبسيطة في بداية التطبيق، وهو هدف مقصود لتسهيل استيفائها للشركات، كما انها وضعت على اساس وجودها في بعض الشركات ومنها قطاع الصناعة المطبقة فيه النسب 1%.
واشار الى ان الرسوم الاضافية نص عليها القانون بان تكون على العمالة الزائدة عن العدد المقرر، ولكن اصبح هناك لبس ورأيان، حيث كان الرأي الاول هو ان تساوي الرسوم عدد العمالة الوطنية الناقصة، فيما كان الرأي الثاني يتجه الى ان تكون الرسوم على العمالة الوافدة الزائدة اي تشمل العمالة التي يحين موعد تجديد اذونات عملها، او عند استخراج تصاريح عمل جديدة.
واكد الوهيب ان لجنة المناقصات والهيئة العامة للصناعة وغيرها من الجهات الحكومية التي تقدم الدعم للقطاع الخاص او تنوي التعاقد مع اي شركة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء، مشيرا الى ان لجنة المناقصات بينت انه عند التقدم اليها للحصول على المناقصات وغيرها لن تقدم الدعم الا عندما تبرز الشركات شهادة النسب الصادرة من وزارة الشؤون.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور