الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد 6-4-2008

سفيرنا في القاهرة ترأس وفدنا في اجتماع الحوار الآسيوي الشرق أوسطي
رشيد الحمد : نتعاون مع كل الأطراف الدولية لكبح الإرهاب وتعزيز التنمية

شرم الشيخ - كونا:
أكد سفيرنا لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد حرص دولة الكويت على التعاون البناء مع كافة الأطراف الدولية في مجال التنمية البشرية والتعاون في مكافحة الارهاب.
قال الحمد لـ (كونا) ان الكويت تؤكد دائما أهمية الشراكة وتبادل الخبرات الايجابية بين دول آسيا والشرق الأوسط في تعاملها ووضع الاستراتيجيات الواقعية والمرنة بما يناسب الامكانيات المتوفرة والخصوصية التي تتمتع بها كل دولة على حدة.
وأشار الحمد الذي يترأس وفد دولة الكويت الى الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الآسيوي الشرق أوسطي الذي بدأت أعماله في شرم الشيخ امس الى أن الكويت تعمل على مد جسور التعاون والتواصل مع كافة الدول الآسيوية.
وأضاف ان الكويت لها علاقات وطيدة بالدول الآسيوية كما أسهمت في تخفيف المعاناة عن الكثير من الدول الآسيوية من خلال ارسال فرق طبية ومعونات انسانية للمتضررين من الكوارث التي حلت بهم.
وأكد حرص دولة الكويت على مواكبة كافة المتغيرات الاقتصادية مشيرا الى استراتيجية التنوع الاقتصادي التي تتبعها الحكومة الكويتية للارتقاء بالاقتصاد الوطني سواء على المستوى الحكومي أم القطاع الخاص.
وأوضح أن الكويت تولي اهتماما كبيرا لتقوية العلاقات القائمة مع الدول الآسيوية ما يسهم في تدعيم هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية مع الحرص على الوصول الى آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين.
ودعا الى دعم جهود السلام والتنمية والتعاون بين الشرق الأوسط والدول الآسيوية مشيرا الى أن ذلك ينعكس على مستقبل الأجيال القادمة ما يقود الى مستقبل واعد جديد للعلاقات بين المنطقتين في ظل الأوضاع التي تتطلب تكاتف الجهود والتنسيق والتعاون.
من جانب آخر قال الحمد ان جلسات المؤتمر ستكون متنوعة اذ قسمت الى ثلاثة محاور منها سياسية واقتصادية والثقافية واجتماعية وعلمية.
وأضاف انه سيتم في هذا الاطار مناقشة موضوعات مثل التحولات السياسية والاقتصادية في دول المنطقتين ومشاركة القطاعين العام والخاص وعملية الاصلاح الاقتصادي ودور مؤسسات المجتمع المدني في دعم عملية التنمية.
وبين أن المؤتمر سيناقش قضايا البيئة وتغير المناخ والتعاون الثقافي وحوار الحضارات ومكافحة ازدراء وتشويه الأديان والتعاون العلمي والتقني وتشجيع تدفق الاستثمار والتعاون بين منتجي النفط ومستهلكيه.
وأشار الحمد الى أن عددا من الوزراء المصريين والآسيويين والشرق أوسطيين الى جانب نخبة من المتخصصين سيتحدثون في جلسات الاجتماع عما يسهم في اثراء أعمال الاجتماع وتبادل وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة على جدول أعماله.
ومن المقرر أن يوقع الوزراء المشاركون في ختام الاجتماع على اعلان مبادئ التعاون والصداقة بين دول الحوار الذي ينص على التزام الدول المشاركة بالعمل على تدعيم التعاون المشترك فيما بينها في مختلف المجالات واستشراف المبادرات والبرامج الجديدة في هذا الصدد بهدف تحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب في المنطقتين.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور