الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الجمعة 18 -11-2005

وزارة الإعلام تنظم ندوة التطرف
اليوم: الكويت مهتمة بالإرهاب والسعي إلى مكافحته

اكد وزير الاعلام الدكتور انس الرشيد اهتمام دولة الكويت بقضايا الارهاب والسعي الى مكافحة هذه الآفة التي تفشت على مستوى العالم مشددا على اهمية توحيد كافة الجهود لمحاولة الوصول الى افضل السبل لمواجهة هذه الظاهرة التي تتعارض مع ديننا الاسلامي الحنيف والقيم الانسانية.
جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به الدكتور الرشيد قبيل مغادرته البلاد امس الى لندن للمشاركة في الندوة التي ينظمها المركز الاعلامي الكويتي في العاصمة البريطانية بالتعاون مع صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية تحت عنوان (التطرف والارهاب) والتي تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة ايام.
واعتبر ان «اقامة المركز الاعلامي الكويتي في لندن هذه الندوة وبمشاركة دولية في هذا الوقت تحديدا يؤكد اهتمام دولة الكويت بقضايا الارهاب ومكافحته».
وبين ان «المشاركين في هذه الندوة هم من المفكرين والباحثين والبرلمانيين الخليجيين والدوليين المتخصصين في هذا المجال سيقفون من خلال اوراق عملهم وتعقيباتهم على اسباب ظهور وتنامي الفكر المتطرف وسبل القضاء عليه».
وزاد ان «المشاركين سيناقشون كذلك دور الاعلام في مواجهة الارهاب وكيفية طرح المفاهيم الدينية الوسطية كبديل عن الفكر المتطرف بما من شأنه تقويم وتصحيح ما ينال الاسلام والمسلمون من تشويه نتيجة الحوادث الارهابية التي يشهدها العالم ولعل آخرها ما تعرضت له المملكة الاردنية الهاشمية الاسبوع الماضي».
واوضح الوزير ان «المشاركين في ندوة التطرف والارهاب سيقدمون اوراقا علمية مهمة ستساعد بلا شك المهتمين على ايجاد حلول ووسائل عملية لمواجهة ظاهرة الارهاب على مستوى العالم الامر الذي يعطي لهذه الندوة اهمية خاصة تستمدها من حيوية الموضوع الذي تناقشه والنتائج المتوقع التوصل اليها».
وذكر الرشيد ان «وزارة الاعلام ممثلة بقطاع الاعلام الخارجي ستستفيد مما سيطرح خلال هذه الندوة في صياغة الخطاب الاعلامي الكويتي اضافة الى تعزيز دورها في تسليط الضوء على ما يستجد من احداث على الساحتين المحلية والعالمية من خلال ما تنظمه من انشطة تعزز حضورها الدولي كدولة لا تزال تمتلك الريادة في المنطقة».
ومن المقرر ان «يتوجه وزير الاعلام الدكتور انس الرشيد بعد انتهاء فعاليات ندوة (الارهاب والتطرف) من العاصمة البريطانية الى ميامي في ولاية فلوريدا الاميركية لرعاية وحضور المؤتمر الـ 22 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية والذي سيعقد هناك في الفترة من 24 الى 27 نوفمبر الجاري تحت شعار (لكل شعب زمان,,, والآن هذا زماني).
ومن المقرر ان يحضر هذا المؤتمر عدد من الشخصيات الكويتية الفاعلة من بينهم عدد من نواب مجلس الامة وجمع من الرياضيين والاقتصاديين سيشاركون أبناءهم الطلبة الانشطة والندوات التي ستقام على هامش المؤتمر.
وقال الدكتور الرشيد ان رعاية هذا المؤتمر هو اقل ما يمكن تقديمه لطلابنا خصوصا وانهم آثروا الابتعاد عن ذويهم في سبيل الحصول على العلوم والمعارف التي تعود على وطنهم بالمنفعة وترفع من شأنه على المستوى العالمي مقدمين بذلك مثالا لمن يبذل ما في وسعه لإعلاء شأن الوطن, وبين الرشيد ان «الانشطة التي سيشهدها المؤتمر ستخلق للطلاب جوا حميميا سيشعرهم بأنهم لم يبتعدوا عن وطنهم الكويت لا سيما مع اعتماد القائمين على هذا المؤتمر على تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لايجاد قنوات تواصل بين الطلبة في الولايات المتحدة وذويهم في الكويت».
واختتم الرشيد تصريحه متمنيا التوفيق لجهود القائمين والمشاركين في ندوة (الارهاب والتطرف) في لندن وكذلك القائمين والمشاركين في المؤتمر الـ 22 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية خصوصا ان «كلا النشاطين اتيا ليؤكدا الحضور الكويتي والاهتمام بمثل هذه الانشطة كل بحسب مستواه وطبيعته».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور