الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الأحد 6 محرم 1427 هـ ـ 5 فبراير 2006 ـ السنة 34 ـ العدد 11735

العجز يرتفع إلى 3 آلاف معلم ومعلمة في اثنتي عشرة مادة دراسية
فتح الباب أمام المعلمين الوافدين المقيمين في الكويت لتعيينهم في التربية

كتب فهد التركي:
تبدأ وزارة التربية الاسبوع الحالي فتح الباب امام المعلمين الوافدين المقيمين في الكويت لتعيينهم للعمل في مدارسها بهدف سد النقص والعجز الحاصلين في كثير من المواد، حيث يستمر استقبال طلبات التوظيف حتى نهاية الشهر الجاري.
وقالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان العجز يكمن في اثنتي عشرة مادة دراسية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرة الى ان التربية ستحصر اعداد المتقدمين تمهيدا لتعيينهم في المدارس التي تعاني من نقص والجديدة كي يكونوا جاهزين للالتحاق بها ابتداء من العام الدراسي المقبل.
واشارت المصادر الى ان التربية بحاجة إلى اكثر من ثلاثة الاف معلم ومعلمة، وان خريجي جامعة الكويت والتطبيقي لا يسدون الحاجة خاصة فيما يتعلق بالتخصصات النادرة التي تعاني منها الوزارة من عجز كبير، لافتة الى ان التربية ستعمل على سد حاجتها من المعلمين عن طريق ثلاثة اتجاهات تتمثل في الكوادر الوطنية خريجي الجامعات والتطبيقي والوافدين المعلمين في الكويت اضافة للتعاقدات الخارجية.
واوضحت المصادر ان التربية سترسل مطلع الشهر المقبل وفودا الى دول الاردن وتونس ومصر وسوريا لاجراء مقابلات مع معلمي هذه الدول تمهيدا لجلبهم للعمل في الكويت العام الدراسي المقبل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور