الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين04-12-2006

رعى الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين في مجمع الرعاية
صباح الخالد: الكويت حريصة على محاربة الإرهاب وسنتخذ إجراءات صارمة ضد تجاوزات الجمعيات الخيرية

كتب حامد السيد
اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد الصباح حرص دولة الكويت على محاربة الارهاب وتجفيف منابع تمويلهو مشيرا الى ان اللقاء المرتقب مع وفد الخزانة الامريكية هو لقاء اعتيادي تم في السابق ويتم في المستقبل لاطلاعهم على الاجراءات التي اتخذتها الكويت بموجب قرارات دولية ملزمة لكافة الدول بشأن محاربة الارهاب وتنظيم العمل الخيري.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الشيخ صباح الخالد للصحفيين عقب رعايته احتفالات دولة الكويت بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين يوم الثالث من ديسمبر من كل عام والذي نظمته ادارة رعاية المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجمع الرعاية صباح امس.
واوضح الخالد في معرض حديثه حول زيارة وفد الخزانة الامريكية للبلاد الاسبوع المقبل ان دولة الكويت حريصة على تبادل وجهات النظر مع كافة الاطراف لتعزيز اجراءات محاربة الارهاب وتنفيذ القرارات الدولية في هذا الاتجاه.
وردا على سؤال «الوطن» بشأن امكانية اتخاذ وزارة الشؤون اجراءات بالغاء تراخيص الجمعيات الخيرية التي شهدت تجاوزات مالية وادارية أخيرا اكد الوزير الخالد أن الشؤون تنتظر ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة وحكم القضاء ومن ثم ستتخذ الاجراءات المناسبة في حق هذه الجمعيات مشيرا الى ان هدف الحكومة هو دعم وتحصين العمل الخيري وان هناك قانونا ينظم هذا العمل واذا صارت مخالفة او مخالفتان لايعني ذلك ان العمل الخيري غير ايجابي ونحن نتعامل مع اي مخالفات وعلينا ان نحصن العمل الخيري من الوقوع في مخالفات اخرى مستقبلية وهذا هو المطلوب منا ومطلوب مراجعة اجراءاتنا كاشفا عن لقاء مرتقب مع القائمين على الجمعيات الخيرية واللجان والمبرات في القريب العاجل لوضع كل الامور على طاولة النقاش للبحث بما يحمي العمل الخيري من هذه التجاوزات.
وردا على سؤال حول مطالبة نواب مجلس الامة بتطبيق نظام الاحتراف في قطاع الرياضة ذكر ان الحكومة بصدد الانتهاء من تنفيذ لائحة داخلية ومناقشتها ومطلوب تنفيذ لائحة داخلية مع لجنة الشباب والرياضة في مجلس الامة مشيرا الى ان هذا الموضوع في مراحله النهائية.
وحول احتفالات دولة الكويت باليوم العالمي للمعاقين قال ان الكويت تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للمعاقين ليس لمجرد الاحتفال ولكن لنركز على ما يمكن ان نقدمه لهذه الفئة من خدمات.
واعرب عن سعادته لحسن تنظيم احتفالات الكويت باليوم العالمي للمعاقين وبكافة فقرات الحفل التي اسعدت الجميع واكدت ان هناك جهودا تبذل لخدمة فئة عزيزة على قلوبنا جميعا .
واكد اننا لا نركز على اظهار ما قدمناه للمعاقين من انجازات بقدر ما نركز على ما يمكن نقدمه بشكل افضل خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان هناك جهات عديدة تعمل بهذا المجال ولابد ان نركز جهودنا لمزيد من العمل لدمج هذه الفئة وتأهيلهم وتقديم كافة الخدمات الطبية والتعليمية والتثقيفية لهذه الفئة التي تعتبر جزءا مهما من المجتمع.
وفي كلمة للوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جاسم اشكناني اكد فيها ان هذا الاحتفال مناسبة عزيزة على قلوبنا حيث تشارك دولة الكويت العالم اجمع في الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين هذه الفئة التي تعتبر محور اهتمامنا ورعايتنا.
وقال ان الاعاقة قضية ذات ابعاد تربوية وطبية واجتماعية ونفسية وانسانية وان التعامل معها يستلزم جهود مؤسسات وفرق عمل متخصصة بالاضافة الى ايماننا بقيمة الانسان وبان هناك مكانا مناسبا لكل انسان في الحياة بغض النظر عن مستوى قدراته وامكاناته وان مشكلة الاعاقة هي مشكلتنا اكثر مما هي مشكلة المعاق اذ تقع علينا مسؤولية ايجاد التربية المناسبة والوسائل التي تعينه على التحصيل والمشاركة في الحياة.
واكد ان دولة الكويت حرصت على المستويين الحكومي والشعبي على توفير الرعاية الشاملة لهذه الفئة العزيزة من ابنائنا تساندها جهود خيرية من اجل توفير عناية كاملة للمعاقين.
وكانت احتفالات الكويت التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صباح امس قد تضمنت العديد من الفقرات الفنية والشعبية كان ابرزها الاوبريت الرائع الذي قدمه المعاقون بعنوان " المعاق حول العالم " واسعدوا به كافة الحضور.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور